03 أيلول 2019 - 15:47
Back

صادرات فنزويلا النفطية تهبط لأدنى مستوى في 2019 بفعل العقوبات الاميركية

تأثير سلبي للعقوبات الاميركية على صادرات فنزويلا النفطية Lebanon, news ,lbci ,أخبار النفط الفنزويلي, LBCI, اميركا,فنزويلا,تأثير سلبي للعقوبات الاميركية على صادرات فنزويلا النفطية
episodes
صادرات فنزويلا النفطية تهبط لأدنى مستوى في 2019 بفعل العقوبات الاميركية
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أظهرت تقارير داخلية وبيانات "رفينيتيف أيكون" أن صادرات فنزويلا من النفط هبطت في آب لأدنى مستوياتها في 2019، متضررة بتوقف مشتريات شركة النفط الوطنية الصينية (سي.إن.بي.سي)، ثاني أكبر زبائن البلاد، في أعقاب تشديد العقوبات الأميركية.
 
وتراجع إجمالي صادرات النفط الخام والمنتجات المكررة لشركة النفط الفنزويلية التي تديرها الدولة بي.دي.في.إس.إيه ومشروعاتها المشتركة الشهر الماضي إلى نحو 770 ألف برميل يوميا، من 992 ألفا و565 برميلا يوميا في تموز، و1.13 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران، بحسب البيانات المعدلة.
الإعلان
 
وفي الشهر الماضي، ألغت شركة النفط الوطنية الصينية التي تديرها الدولة عمليات تحميل الخام الفنزويلي التي كانت مقررة في آب، بعدما أصدرت واشنطن أمرا تنفيذيا يُجمد أصولا حكومية فنزويلية على أراضي الولايات المتحدة وحذرت الشركات الأجنبية من مواجهة عقوبات إذا أبرمت صفقات مع بي.دي.في.إس.إيه.
 
وبي.دي.في.إس.إيه مسؤولة عن تسليم النفط إلى الشركات الصينية لسداد مليارات الدولارات المستحقة على فنزويلا.
 
وكثفت الولايات المتحدة جهودها الرامية للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي اعتبرت معظم الدول الغربية إعادة انتخابه في 2018 غير شرعية.
 
إقرأ أيضاً