06 أيلول 2019 - 05:34
Back

هجوم لحركة طالبان على مدينة فرح غرب افغانستان

شن مقاتلو حركة طالبان هجوما على مدينة فرح كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم ذاته Lebanon, news ,lbci ,أخبار هجوم, افغانستان,حركة طالبان,شن مقاتلو حركة طالبان هجوما على مدينة فرح كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم ذاته
episodes
هجوم لحركة طالبان على مدينة فرح غرب افغانستان
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
شن مقاتلو حركة طالبان هجوما على مدينة فرح كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم ذاته، بحسب ما أفاد مسؤولون، في وقت تكثف الحركة هجماتها بموازاة مفاوضاتها مع واشنطن.
      
واستولى عشرات من مقاتلي الحركة خلال الهجوم على مركز تجنيد محلي للجيش الافغاني، بحسب المتحدث باسم الحكومة المحلية فاروق باراكزي.
الإعلان
      
من جهته قال متحدث باسم طالبان إن هناك "عملية واسعة النطاق تجري في ولاية فرح".
                
وقال المتحدث باسم الداخلية الافغانية نصرت رحيمي في رسالة إن "العدو تكبد ضربات شديدة في عدة مناطق وستتم تصفية جميع المهاجمين قريبا".
      
وقال احد السكان في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة فرانس برس إن "طالبان سيطرت على مركز التجنيد وان معارك تدور حول مقر الشرطة".
      
وكثف مقاتلو طالبان أخيراً هجماتهم في البلاد. ويأتي هذا الهجوم الجديد في وقت بدا فيه ان المفاوضات بين الحركة وواشنطن دخلت شوطها الاخير ويمكن ان تؤدي الى اتفاق حول انسحاب القوات الأميركية من افغانستان.
 
وسبق أن تعرضت عاصمة الولاية الواقعة غرب البلاد قرب الحدود مع ايران لعدة هجمات . واستولت عليها حركة طالبان لفترة قصيرة في ايار 2018 قبل أن يطردها الجيش الأفغاني بدعم من قوات الحلف الأطلسي.
إقرأ أيضاً