10 أيلول 2019 - 11:00
Back

انتحار مشجعة كرة قدم خشية سجنها لدخولها الملعب للتشجيع... ايران تحقق في وفاة "الفتاة الزرقاء"

حاولت الدخول إلى ملعب مرتدية زي رجل لمشاهدة فريقها المفضل "استقلال" Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفتاة الزرقاء, كرة قدم,ايران,حاولت الدخول إلى ملعب مرتدية زي رجل لمشاهدة فريقها المفضل "استقلال"
episodes
انتحار مشجعة كرة قدم خشية سجنها لدخولها الملعب للتشجيع... ايران تحقق في وفاة "الفتاة الزرقاء"
Lebanon News
طلب مسؤول ايراني من القضاء التحقيق في انتحار امرأة تشجع كرة القدم، بحسب ما أفاد الإعلام الثلاثاء، بعد أن أحرقت نفسها خشية سجنها لمحاولتها دخول الملعب. 

وطلبت نائبة الرئيس لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار من رئيس السلطة القضائية النظر في القضية، حسبما ذكرت صحيفة إيران الحكومية.
 
واعتقلت السلطات سحر خضيري (30 عاما) عندما حاولت الدخول إلى ملعب مرتدية زي رجل لمشاهدة فريقها المفضل "استقلال"، بحسب ما نقلت مؤسسة فارزيش 3 للأخبار الرياضية عن شقيقتها. 
الإعلان
   
وقالت الصحيفة ان المرأة التي يطلق عليها اسم "الفتاة الزرقاء" بسبب ألوان فريق استقلال، أشعلت النار في نفسها خارج المحكمة الأسبوع الماضي بعدما سمعت أحدهم يقول إنه سيتم سجنها لمدة ستة أشهر.

وذكر موقع ميزان أونلاين القضائي الثلاثاء أنه لم يصدر أي حكم بحق المرأة لأن محاكمتها لم تجر كما أن القاضي في عطلة. 

وأثارت وفاة خضيري غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا العديدون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى منع إيران من المشاركة في المسابقات الدولية كما دعوا المشجعين إلى مقاطعة المباريات. 

وعبر نادي "استقلال" عن حزنه لوفاتها، وقال في بيان "وفاة طفلتنا الحبيبة سحر خضيري المأسوي سبب الكثير من الحزن والأسف لنادي استقلال". 
  
وأضاف "نقدم التعازي لأقاربك، ونسأل الله أن يغفر لك ويرحمك وأن يلهم عائلتك وجميع مشجعي كرة القدم الصبر والسلوان". 
إقرأ أيضاً