21 أيلول 2019 - 23:31
Back

ناشطون مؤيدون للديموقراطية يقولون إن هونغ كونغ تحوّلت "دولة بوليسية"

ماذا قال كل من جوشوا وونع ودينيس هو وبراين ليونغ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار مظاهرات,هونغ كونغ,ماذا قال كل من جوشوا وونع ودينيس هو وبراين ليونغ؟
episodes
ناشطون مؤيدون للديموقراطية يقولون إن هونغ كونغ تحوّلت "دولة بوليسية"
Lebanon News
اعتبر ثلاثة من الناشطين في الحركة المطالبة بالديموقراطيّة أنّ هونغ كونغ تحوّلت "دولة بوليسيّة" حيث لم تعُد لقوّات الأمن مهمّة سوى خنق الاحتجاج الشعبي والمشروع.  

وفي مقابلة حصريّة مع وكالة فرانس برس في واشنطن، كرّر جوشوا وونع ودينيس هو وبراين ليونغ عزمهم على مواصلة الكفاح، في وقت تتوالى الدعوات إلى التظاهر والإضراب قبل حلول ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبيّة.
الإعلان

وقالت دينيس هو، نجمة موسيقى البوب التي حُظرت موسيقاها في الصين، إنّ "هونغ كونغ أضحت دولة بوليسيّة تختبئ فيها الحكومة خلف قوّات الشرطة لرفض تقديم حلول للأزمة".

وقال المتظاهر براين ليونغ الذي اشتهر بعدما نزع قناعه خلال حصار برلمان هونغ كونغ في حزيران، لفرانس برس "هناك معلومات كثيرة عن أعمال وحشيّة. والأسوأ هو أنّ عناصر الشرطة يخفون هوّياتهم في شكل منهجي، ولا يكشفون عن وجوههم، ما يجعل من المستحيل إثبات مسؤوليّتهم".

وأضاف "تمَّ إفساد خدمات الشرطة لدينا لتتحوَّل أداةً شخصيّة تُتيح لـ(الرئيسة التنفيذيّة لهونغ كونغ) كاري لام بالبقاء في الحكم وإساءة استخدام السُلطة العامّة بهدف تعذيب السكّان".

بدوره، قال جوشوا وونغ أحد أبرز وجوه الحركة المؤيّدة للديموقراطيّة إنّ "هونغ كونغ تحوّلت من مدينة عالميّة حديثة إلى دولة بوليسيّة تُعاني من عنف الشرطة".
 
الى ذلك، انتشرت شرطة هونغ كونغ في محطة السكك الحديدية الرئيسية التي تخدم المطار للحيلولة دون وقوع احتجاجات جديدة مناهضة للحكومة تستهدف النقل الجوي. 

وقالت هيئة المطار إنه لن يُسمح لأحد بركوب قطار المطار السريع إلا من وسط هونغ كونغ وليس من شبه جزيرة كولون كما أنه لن يُسمح بدخول المحطة إلا لمن يحمل تذكرة‭ ‬طيران.
إقرأ أيضاً