26 أيلول 2019 - 04:24
Back

انهيار منجم للذهب في تشاد... وعدد كبير من القتلى

وزير الدفاع والأمن: ومن المؤكد أن يكون عدد القتلى كبيراً Lebanon, news ,lbci ,أخبار منجم,تشاد, وزير الدفاع والأمن: ومن المؤكد أن يكون عدد القتلى كبيراً
episodes
انهيار منجم للذهب في تشاد... وعدد كبير من القتلى
Lebanon News
أعلن وزير الدفاع والأمن التشادي لوكالة فرانس برس أن العديد من الأشخاص قتلوا ليل الاثنين الثلاثاء في انهيار منجم عشوائي للذهب بشمال تشاد في منطقة تسيطر عليها عصابات ومنقبون عن الذهب بطريقة غير قانونية.
      
ووقع الحادث في بلدة كوري بوغودي قرب الحدود مع ليبيا في محافظة تيبيستي الخاضعة لحال الطوارئ. وقال وزير الدفاع والأمن محمد أبالي صلاح في اتصال هاتفي مع فرانس برس إن "منجماً انهار". 
الإعلان
      
وأضاف "لا يمكنني أن أقول بشكل دقيق كم عدد القتلى لكن العديد من الأشخاص يعملون في هذه المناجم، ومن المؤكد أن يكون عدد القتلى كبيراً". 
     
وأشار مصدر عسكري رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إلى وقوع نحو "ثلاثين قتيلاً"، مستنداً بذلك على شهادات من أشخاص في المكان، فيما لم يصل الجيش بعد إلى موقع الحادث في هذه المنطقة النائية. 
      
وتحدث نائب من المنطقة، مستنداً أيضاً على شهادات جمعت في نجامينا، عن "عشرات القتلى". 
      
وكرر الوزير أبالي صلاح من ليبرفيل في اتصال هاتفي القول إنه "غير قادر عن إعطاء حصيلة دقيقة لأننا أرسلنا الجيش هذا الصباح إلى المكان"، مضيفاً أن السلطات تنتظر تقرير البعثة العسكرية. 
      
إقرأ أيضاً