26 أيلول 2019 - 13:50
Back

بومبيو: الحكومة السورية استخدمت غاز الكلور كسلاح كيميائي في أيار

بومبيو: الولايات المتحدة خلصت إلى أن حكومة الأسد استخدمت غاز الكلور كسلاح كيماوي في 19 أيار Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, الأسد, الولايات المتحدة,بومبيو,بومبيو: الولايات المتحدة خلصت إلى أن حكومة الأسد استخدمت غاز الكلور كسلاح كيماوي في 19 أيار
episodes
بومبيو: الحكومة السورية استخدمت غاز الكلور كسلاح كيميائي في أيار
Lebanon News
أكّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة خلصت إلى أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد استخدمت غاز الكلور كسلاح كيميائي في هجوم بأيار في إطار الحملة على إدلب.
 
وقال في مؤمر صحافي: "نظام الأسد مسؤول عن فضائع مروعة بعضها يصل إلى درجة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية... اليوم أعلن أن الولايات المتحدة خلصت إلى أن نظام الأسد استخدم غاز الكلور كسلاح كيماوي في 19 مايو".
الإعلان
 
من جهة أخرى، شدّد بومبيو على أنّ كلّ ما قامت به الدبلوماسية الأميركية مع أوكرانيا هو في محلّه تماماً، وذلك بعد نشر محضر محادثة هاتفية مثيرة للجدل بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولودمير زيلينسكي.
 
وقال: "على حدّ علمي وعلى ضوء كلّ ما رأيته حتى الآن، فإنّ كلّ ما جرى بناء على قرارات من مسؤولين في وزارة الخارجية كان في محلّه تماماً".
 
وأكّد أنّ كل هذه الأنشطة "تتّفق والهدف الذي حدّدناه والمتمثّل بتعزيز العلاقات مع الرئيس الأوكراني الجديد ومساعدته على وضع حدّ للفساد في أوكرانيا".
     
وقال: "نأمل أن نتمكّن من مساعدتها في القيام بذلك. سيكون أمراً جيداً لأوكرانيا، وهو أمر جيد بالنسبة لأوروبا، كما أنّه سيصدّ روسيا إلى حد كبير".
إقرأ أيضاً