26 أيلول 2019 - 16:05
Back

واشنطن تمنع كبار المسؤولين الإيرانيين وأفراد اسرهم من السفر إلى الولايات المتحدة

هذا ما أمر به الرئيس الأميركي... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, ايران,واشنطن,هذا ما أمر به الرئيس الأميركي...
episodes
واشنطن تمنع كبار المسؤولين الإيرانيين وأفراد اسرهم من السفر إلى الولايات المتحدة
Lebanon News
أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس، بمنع "كبار المسؤولين في النظام الإيراني وأفراد أسرهم" من السفر إلى الولايات المتحدة، في تصعيد جديد يندرج في إطار سياسة "الضغوط القصوى" التي ينتهجها ضدّ طهران.
      
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيان إنّه "لسنوات، تمتّع المسؤولون الإيرانيون وأفراد أسرهم بالحرية والازدهار في أميركا، بما في ذلك الفرص العظيمة التي تقدمها الولايات المتحدة في مجالات التعليم والترفيه والثقافة".
الإعلان
     
وأضاف أنّ ترامب أصدر "إعلاناً رئاسياً" ينصّ على أنّه "لن يسمح بعد اليوم لكبار مسؤولي النظام وأفراد أسرهم" من دخول الولايات المتحدة.
      
وأوضح بومبيو أنّه بموجب هذا القرار "لن تتمكّن النخبة الإيرانية بعد الآن من التمتّع بفوائد مجتمع حرّ في حين أنّ الشعب الإيراني يعاني من فساد نظامه وحكمه السيئ"، مذكّراً بأن إيران هي "أول دولة راعية للإرهاب في العالم".
      
وتشهد العلاقات بين طهران وواشنطن تدهوراً منذ قرر ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران والدول الكبرى، وإعادة فرضه عقوبات على الجمهورية الإسلامية.
إقرأ أيضاً