30 أيلول 2019 - 05:54
Back

أردوغان: بعض قتلة خاشقجي يتمتعون "بحصانة" من العقاب

أصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستواصل السعي Lebanon, news ,lbci ,أخبار خاشقجي,أردوغان,أصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستواصل السعي
episodes
أردوغان: بعض قتلة خاشقجي يتمتعون "بحصانة" من العقاب
Lebanon News
أصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستواصل السعي للوصول إلى الحقيقة في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول العام الماضي مؤكدا أن بعض القتلة أفلتوا فيما يبدو من العدالة.
  
وبعد مرور عام على مقتل خاشقجي على أيدي مجموعة من العاملين بالدولة السعودية أرسلوا من الرياض إلى اسطنبول، قال أردوغان إنه مازال يريد معرفة مصير جثته ومن صاحب الأمر بتنفيذ الجريمة مشيرا إلى تنفيذها بأيدي سعوديين في "دولة ظل" بالمملكة.
الإعلان
 
وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة في مقابلة مع محطة سي.بي.إس التلفزيونية الأميركية إنه لم يصدر الأمر مطلقا بقتل خاشقجي رغم أنه يتحمل المسؤولية لأنه في موقع السلطة.
 
وقدمت السعودية 11 متهما من مواطنيها للمحاكمة في إجراءات تكتنفها السرية غير أن المحكمة لم تعقد سوى عدد قليل من الجلسات. ودعا تقرير من الأمم المتحدة إلى التحقيق مع الأمير محمد وعدد من كبار المسؤولين السعوديين.
  
وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وحكومات غربية إنها تعتقد أن الأمير أصدر الأمر بتنفيذ العملية لكن مسؤولين سعوديين نفوا ذلك مرارا.
  
وكان خاشقجي الصحفي السعودي والكاتب بصحيفة واشنطن بوست من كبار منتقدي سياسات ولي العهد.
إقرأ أيضاً