03 تشرين الأول 2019 - 08:12
Back

تركيا: جهود إقامة منطقة آمنة في سوريا لا تسفر عن نتائج

"العملية الجارية مع واشنطن لن تأخذنا إلى النقطة التي نريد الوصول إليه" Lebanon, news ,lbci ,أخبار المنطقة الآمنة, سوريا,مولود جاويش أوغلوـ تركيا,"العملية الجارية مع واشنطن لن تأخذنا إلى النقطة التي نريد الوصول إليه"
episodes
تركيا: جهود إقامة منطقة آمنة في سوريا لا تسفر عن نتائج
Lebanon News
نقلت قناة خبر عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إن تركيا لا تعتقد أن جهودها مع الولايات المتحدة لإقامة "منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا تحقق النتائج المرجوة وهي مستعدة لشن عملية عسكرية.

وكانت أنقرة وواشنطن قد اتفقتا على إقامة المنطقة على الحدود السورية مع التركية والتي ترغب أنقرة في أن تصل إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية وأن يخرج منها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها منظمة إرهابية.
الإعلان

وتقول تركيا إنها يمكنها توطين نحو مليوني لاجئ سوري في المنطقة. لكنها لوحت مرارا بعمل عسكري من جانب واحد إذا لم تصل الجهود إلى مستوى توقعاتها أو إذا تعثرت.

وقال جاويش أوغلو لقناة خبر التركية إن بلاده لم تر جدية من جانب الولايات المتحدة. ونقلت القناة عنه قوله "نحن نعتقد أن هذه العملية الجارية مع الولايات المتحدة لن تأخذنا إلى النقطة التي نريد الوصول إليها. المعلومات الواردة من الميدان تثبت ذلك".
إقرأ أيضاً