03 تشرين الأول 2019 - 14:31
Back

مبعوث الفاتيكان ومدير عام الأوقاف الإسلامية يحذران من المس بالوضع القائم في القدس...

مبعوث الفاتيكان ومدير عام الأوقاف الإسلامية يحذران من المس بالوضع القائم في القدس Lebanon, news ,lbci ,أخبار القدس, الأوقاف الإسلامية,الفاتيكان,مبعوث الفاتيكان ومدير عام الأوقاف الإسلامية يحذران من المس بالوضع القائم في القدس
episodes
مبعوث الفاتيكان ومدير عام الأوقاف الإسلامية يحذران من المس بالوضع القائم في القدس...
Lebanon News
حذر ممثلون عن البابا فرنسيس ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الخميس من المس بالوضع القائم في المدينة المقدسة، مؤكدين أسس التعايش الإسلامي المسيحي ودعم الحفاظ على الوضع القائم للمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة بحسب بيان للأوقاف الإسلامية.  

وزارت مجموعة من رجال دين فرنسيسكان برئاسة المبعوث البابوي الكاردينال ليوناردو ساندري الحرم القدسي حيث تجولوا في باحاته قبل أن يلتقوا مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي ومجلس الأوقاف الإسلامية في مكتبة الحرم.
الإعلان

وقالت الأوقاف الإسلامية في بيان إن المجتمعين أكدوا أن "أي اعتداء على الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المدينة المقدسة له عواقب وخيمة على السلام والعيش المشترك بين أتباع الديانات السماوية ليس في القدس فقط وإنما في أرجاء المعمورة". 

وأكد ممثلو الفاتيكان والأوقاف الإسلامية بحسب البيان "تمسكهم بالوصاية الهاشمية للملك الأردني عبد الله الثاني على المقدسات".  

وتشرف المملكة الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في المدينة التي تعتبر في صلب النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
إقرأ أيضاً