07 تشرين الأول 2019 - 02:48
Back

قوات سوريا الديمقراطية: أي هجوم تركي سيؤدي لإنعاش داعش... وواشنطن تسحب قواتها من المنطقة الحدودية مع تركيا

سحب القوات الأميركية لعناصرها من المناطق الحدودية مع تركيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, اميركا, تركيا, قوات سوريا الديمقراطية,سوريا,سحب القوات الأميركية لعناصرها من المناطق الحدودية مع تركيا
episodes
قوات سوريا الديمقراطية: أي هجوم تركي سيؤدي لإنعاش داعش... وواشنطن تسحب قواتها من المنطقة الحدودية مع تركيا
Lebanon News
حذرت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، الإثنين من أن الهجوم الوشيك الذي تهدد تركيا بشنّه على مناطق سيطرتها سيقوض الجهود التي بذلتها للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وقالت في تغريدات على حسابها على تويتر إن "أي هجوم تركي سيقوض الجهود الناجحة لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية"، وسيسمح "بعودة قادة التنظيم المتوراين في الصحراء".
الإعلان
 
كما أعلنت سحب القوات الأميركية لعناصرها من المناطق الحدودية مع تركيا، بعد ساعات من اعطاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضوء الأخضر لهجوم وشيك تخطط له أنقرة في شمال سوريا. 
 
وقالت قيادة قوات سوريا الديموقراطية في بيان "رغم الجهود المبذولة من قبلنا لتجنب أي تصعيد عسكري مع تركيا والمرونة التي أبديناها من أجل المضي قدماً لإنشاء آلية أمن الحدود إلا أن القوات الأميركية لم تفِ بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا".
 
القوات الأميركية لن تدافع عن القوات الكردية في سوريا
  
من جهته، أعلن مسؤول أميركي لرويترز إن الولايات المتحدة أبلغت قائد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد صباح الاثنين أن القوات الأميركية لن تدافع عنها في مواجهة الهجمات التركية في أي مكان. 

ولفت المسؤول الى أن القوات الأميركية أخلت موقعين للمراقبة في تل أبيض ورأس العين في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا، وقال: "باقي القوات الأمريكية في المنطقة لا تزال في مواقعها".
إقرأ أيضاً