08 تشرين الأول 2019 - 08:06
Back

دمشق تدعو الأكراد "للعودة إلى الوطن" على وقع تهديدات تركيا

دمشق تدعو الأكراد "للعودة إلى الوطن" Lebanon, news ,lbci ,أخبار تركيا, الأكراد,دمشق,دمشق تدعو الأكراد "للعودة إلى الوطن"
episodes
دمشق تدعو الأكراد "للعودة إلى الوطن" على وقع تهديدات تركيا
Lebanon News
دعت دمشق الأكراد، الثلاثاء، لـ"العودة إلى الوطن"، على وقع تهديد أنقرة بشنّ هجوم وشيك ضد مناطق سيطرتهم في شمال سوريا، وسحب واشنطن، داعمتهم الرئيسية، لقواتها من المنطقة الحدودية مع تركيا.
      
وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في تصريحات لصحيفة الوطن، المقربة من دمشق، نشرتها الثلاثاء متوجهاً للأكراد "ننصح من ضلّ الطريق أن يعود إلى الوطن لأن الوطن هو مصيره النهائي".
الإعلان
      
وأضاف "نقول لهؤلاء إنهم خسروا كل شيء ويجب ألا يخسروا أنفسهم، في النهاية الوطن يرحب بكل أبنائه ونحن نريد أن نحل كل المشاكل السورية بطريقة إيجابية وبطريقة بعيدة عن العنف، لكن بطريقة تحافظ على كل ذرة تراب من أرض سوريا".

وقال المقداد "كل من لا يخلص للوطن ويبيعه بأرخص الأثمان سيجد أنه سيرمى به خارج التاريخ، ونحن حذرنا في الكثير من المرات وقلنا إن من يرتمي بأحضان الأجنبي فسيرميه الأجنبي بقرف بعيداً عنه وهذا ما حصل".

وعن تهديدات أنقرة بشن هجوم، قال المقداد في أول تعليق رسمي سوري "سندافع عن كل الأراضي السورية ولن نقبل بأي احتلال لأي أرض أو ذرة تراب سورية، لكن على الآخرين وفي هذا المجال ألا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة".
      
وبدأت الولايات المتحدة، التي تحمل دمشق على الأكراد تحالفهم معها، سحب قواتها صباح الإثنين من الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سوريا، بعد ساعات من منح الرئيس دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب إردوغان الضوء الأخضر لشن هجوم لطالما لوّح به ضد المقاتلين الأكراد.
 
وأعلنت وزارة الدفاع التركية "استكمال" الاستعدادات لشن الهجوم، وسط ورود إشارات متناقضة من الولايات المتحدة حول ما إذا كان ترامب يسمح بالهجوم.
إقرأ أيضاً