10 تشرين الأول 2019 - 14:17
Back

المعارضة الرومانية تنجح في حجب الثقة البرلمانية عن الحكومة

حكومة الاشتراكيين-الديموقراطيين خسرت التصويت Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الحكومة الرومانية,رومانيا,حكومة الاشتراكيين-الديموقراطيين خسرت التصويت
episodes
المعارضة الرومانية تنجح في حجب الثقة البرلمانية عن الحكومة
Lebanon News
نجحت المعارضة في رومانيا الخميس في إسقاط الحكومة في البرلمان من خلال التصويت على اقتراح حجب الثقة عنها، وباتت أمام تحدي تجاوز انقساماتها لتشكيل حكومة جديدة.

وخسرت حكومة الاشتراكيين-الديموقراطيين التصويت، إذ نجحت المعارضة في تجميع 238 صوتاً من أصل 465 صوتاً بين النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

وكانت فيكتوريا دانشيلا ثالث شخصية من حزبها تتولى رئاسة الوزراء منذ عودة الاشتراكيين-الديموقراطيين إلى السلطة نهاية 2016. غير أنّ الرئيسين السابقين أزاحهما حزبهما.
الإعلان

وبرغم تسجيل نسب نمو قوية، إلا أنّ شعبية الحكومة تراجعت في الآونة الأخيرة في ظل تحذير صندوق النقد الدولي من خطر تعمّق العجز الحكومي، داعياً بوخارست إلى التخلي عن مشروع مضاعفة المعاشات التقاعدية بحلول 2022 وفقاً لتعهد "الاشتراكيين-الديموقراطيين". 

ويعدّ رئيس حزب الليبراليين لودوفيك اوربان صاحب الحظوظ الأوفر لكي يكلّف تشكيل الحكومة الجديدة، غير أنّه لا يحظى بموافقة بقية الأحزاب المعارضة مثل "يو. اس. آر" أو الوسطيين في حزب "ألدي"، اللذين لا تتوافق مصالحهما وألوياتهما مع الليبراليين.
إقرأ أيضاً