10 تشرين الثاني 2019 - 09:42
Back

هدى مثنى تطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة... وبومبيو يصفها بـ"الإرهابية"

هدى مثنى تطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار بومبيو, الولايات المتحدة,هدى مثنى,هدى مثنى تطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة...
episodes
هدى مثنى تطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة... وبومبيو يصفها بـ"الإرهابية"
Lebanon News
كررت جهادية شابة معتقلة في شمال شرق سوريا مطلبها بالعودة الى الولايات المتحدة حيث ولِدت، وهي عودة رفضتها واشنطن التي لا تعتبرها مواطنة اميركية. 

وقالت هدى مثنى انها تأسف لكل الاشياء التي فعلتها ضمن تنظيم الدولة الاسلامية الذي انضمت اليه في عام 2014 وعبرت عن خشيتها على حياتها، معتبرة انها يمكن ان تصبح هدفا لجهاديين اخرين لم يتخلوا عن ايديولوجية التنظيم المتطرفة. 
الإعلان

واعادت حكومة الولايات المتحدة العديد من النساء الاميركيات المرتبطات بتنظيم الدولة الاسلامية مع اطفالهن لكنها ترفض عودة مثنى لانها تعتبر انها ليست مواطنة اميركية. 

وينص الدستور الاميركي على منح الجنسية لاي شخص يولد في البلاد باستثناء ابناء الدبلوماسيين وقد عمل والد هدى ضمن البعثة الدبلوماسية اليمنية في الامم المتحدة. 

ورفع دعوى قضائية بوَقت سابق في مسعى للتأكيد على جنسية ابنته وكشف انه غادر منصبه الدبلوماسي قبل ولادتها باشهر عدة الا ان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو قال إن هدى مثنى ليست مواطنة اميركية، واصفا اياها بانها ارهابية. 
إقرأ أيضاً