03 كانون الأول 2019 - 11:28
Back

ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون: الولايات المتحدة لا تؤيد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران

ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايران, ماكرون,ترامب,ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون
episodes
ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون: الولايات المتحدة لا تؤيد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران
Lebanon News
ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "الولايات المتحدة لا تؤيد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران"، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات على الاضطرابات في الجمهورية الإسلامية.
  
وقال ترامب في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت واشنطن تؤيد الاحتجاجات في إيران "لا أريد التعليق على ذلك ولكن الإجابة هي لا. لكني لا أريد التعليق على ذلك".
الإعلان

وأكد أنه "يدرس فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها منظومة صواريخ روسية منحيا باللوم على سلفه في عدم بيع نظام صواريخ أميركي لأنقرة".

وعما إذا كان سيفرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها منظومة صواريخ إس-400 قال: "نناقش ذلك الآن ونجري محادثات بشأن ذلك الآن".

وأضاف " كما تعرفون فإن تركيا كانت تريد شراء نظام باتريوت الخاص بنا والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لم يسمح لها بذلك ولم يسمحوا لهم إلا عندما أصبحوا مستعدين لشراء نظام آخر".
      
من جهته، اتهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون القوات التركية بالعمل احيانا مع مقاتلين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في عملياتها في شمال سوريا. 
      
وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب: "عندما أنظر إلى تركيا أرى أنها الآن تقاتل ضد من قاتلوا معنا. وأحيانا تعمل مع مقاتلين على صلة بداعش".

ماكرون "متمسك" بتصريحاته حول وجود حلف شمال الأطلسي في حالة "موت دماغي"
      
وأعلن تمسكه بتصريحاته حول حلف شمال الأطلسي بعدما وصفه بأنه في "حالة موت دماغي"، ما أثار غضب حلفائه وذلك قبيل افتتاح قمة الحلف في لندن. 
      
وقال ماكرون: "أنا متمسك بتلك التصريحات"، فيما كان ترامب قد اعتبر قبل ذلك بساعات أنها "مهينة جداً" للحلف الذي يحتفل الثلاثاء بالذكرى السبعين لتأسيسه. 
إقرأ أيضاً