02 كانون الثاني 2020 - 15:20
Back

تحطم طائرة شحن عسكرية قرب مطار الجنينة في غرب دارفور

تحطمت طائرة شحن عسكرية من طراز "انتينوف 12" Lebanon, news ,lbci ,أخبار السودان,تحطم طائرة,تحطمت طائرة شحن عسكرية من طراز "انتينوف 12"
episodes
تحطم طائرة شحن عسكرية قرب مطار الجنينة في غرب دارفور
Lebanon News
تحطمت طائرة شحن عسكرية من طراز "انتينوف 12" بعيد إقلاعها من مطار الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور في طريقها إلى الخرطوم، وفق ما أكد مصدر عسكري لفرانس برس.
      
ولم يتسن للمصدر تحديد إن كان الحادث أسفر عن سقوط ضحايا.
 
وقال المصدر في اتصال من مدينة الجنينة إن الطائرة أفرغت بعض المساعدات المخصصة للمتضررين جراء الاشتباكات التي اندلعت الأحد في المنطقة بين مسلحين ينتمون لقبائل عربية وإفريقية.
الإعلان
      
وأكد العميد عامر محمد الحسن المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية لفرانس برس مساء الخميس تحطم الطائرة، وأضاف "إننا نجمع المعلومات الآن".
      
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر السوداني الخميس أنها نقلت 48 جثة من ضحايا الاشتباكات القبلية التي اندلعت مساء 29 كانون الأول بالجنينة الى مشرحة مستشفى المدينة.
      
وأصيب 241 شخصا بجروح، 19 منهم في حالة جرحة تم نقلهم إلى الخرطوم، وفق بيان الهلال الأحمر السوداني.
      
وطبقا لوسائل الإعلام السودانية، اندلعت الاشتباكات في المدينة مساء الأحد إثر شجار بين شخصين وتواصلت الاثنين بالاسلحة وتم إحراق عدد من المنازل في مخيم كردينق للاجئين جراء النزاع في الإقليم الذي اندلع في 2003 عندما حملت مجموعات تنتمي إلى أقليات إفريقية السلاح ضد حكومة الخرطوم التي كانت تساندها القبائل العربية حينها.





إقرأ أيضاً