04 كانون الثاني 2020 - 02:44
Back

بومبيو: سليماني كان يخطط لعمل كبير

بومبيو: سليماني كان يخطط لعمل كبير يهدد مواطنين أميركيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار مايك بومبيو,الخارجية الأميركية,بومبيو: سليماني كان يخطط لعمل كبير يهدد مواطنين أميركيين
episodes
بومبيو: سليماني كان يخطط لعمل كبير
Lebanon News
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة "ملتزمة بخفض التصعيد" بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني بضربة أميركية، مؤكدا ان قائد فيلق القدس كان يخطط لـ "عمل كبير" يهدد مواطنين أميركيين. 
 
وأمضى الوزير الأميركي نهار الجمعة في إجراء اتصالات بقادة العالم للتأكيد على "التزام" الولايات المتحدة "خفض حدّة التصعيد".
الإعلان
    
وتحادث بومبيو بالخصوص مع نظرائه الفرنسي والصين والروسي والبريطاني والألماني، وكذلك مع الرئيسين الأفغاني أشرف غني والعراقي برهم صالح.
 
كما شكر بومبيو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي على "الدعم والاعتراف الراسخين للتهديدات العدوانية المستمرّة التي يشكّلها فيلق القدس الإيراني" .

وبالموازاة أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها أدرجت "عصائب أهل الحق" على قائمتها للمنظمات الإرهابية.
 
واعتبر بومبيو في مقابلة مع "إيران إنترناشیونال" ان الشعب اللبناني لا يتظاهر ضد الولايات المتحدة، وقال: إنهم يريدون الحرية لمنع حكومتهم من الفساد، يريدون أن يعيشوا، هذا ما يطالب به الشعب اللبناني، والشعب العراقي يفعل الشيء نفسه.
 
     
إقرأ أيضاً