09 شباط 2020 - 02:35
Back

انتخابات نيابية مبكرة ضمن "حملة الاصلاحات" في أذربيجان...

نواب مخضرمون سيواجهون خلال الانتخابات التي تجري اليوم الأحد مرشحين شبان Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون انتخابي, اصلاحات, برلمان, أذربيجان,انتخابات نيابية مبكرة,نواب مخضرمون سيواجهون خلال الانتخابات التي تجري اليوم الأحد مرشحين شبان
episodes
انتخابات نيابية مبكرة ضمن "حملة الاصلاحات" في أذربيجان...
Lebanon News
يتوجه الناخبون في أذربيجان إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد في انتخابات برلمانية مبكرة يُنظر إليها على أنها الخطوة التالية من الرئيس إلهام علييف لتعزيز سلطته وإنشاء برلمان أكثر شبابا وفعالية لإجازة إصلاحات اقتصادية.
  
ودعا علييف إلى هذه الانتخابات في كانون الأول قبل تسعة أشهر من موعدها الرسمي. وقال مسؤولون من حزبه الحاكم "أذربيجان الجديدة" إن هذه الخطوة تهدف إلى "دعم سياسة الرئيس بشأن الإصلاحات والتغييرات الشخصية".
الإعلان
 
وكان علييف قد أقال في تشرين الأول رامز مهدييف، كبير موظفي الرئاسة ذا النفوذ، وأجرى تغييرات أخرى بارزة تضمنت تعيين الاقتصادي علي أسادوف رئيسا للوزراء.

وانتقد الرئيس الوتيرة التي تسير بها الإصلاحات الاقتصادية وقال إنه يريد استبعاد مسؤولي الحكومة الذي وصلوا لسن التقاعد في خطوة اعتبرت أنها تهدف إلى إزاحة الحرس القديم من عهد والده حيدر علييف.
 
ويقول محللون إن نوابا مخضرمون سيواجهون خلال الانتخابات التي تجري اليوم الأحد مرشحين شبان تلقوا تعليمهم في الغرب من نفس الحزب الحاكم في محاولة لإصلاح البرلمان بتكنوقراط  لديهم قدرات أكبر.
 
 
وسيختار الناخبون مرشحين لشغل 125 مقعدا في البرلمان المؤلف من مجلسين والذي يُنتخب كل خمس سنوات من خلال التصويت على مرشحين بالنظام الفردي في الدوائر الانتخابية.
 
إقرأ أيضاً