14 شباط 2020 - 06:09
Back

المكسيك: قتل امرأة بطريقة وحشية... ونشر الاعلام لصور الجثّة يثير الغضب

إنغريد إسكاميلا (25 عاماً) قُتلت على يد زوجها... قطعها ورماها بالمرحاض Lebanon, news ,lbci ,أخبار اعلام, جثة, قتل, جريمة,المكسيك, إنغريد إسكاميلا (25 عاماً) قُتلت على يد زوجها... قطعها ورماها بالمرحاض
episodes
المكسيك: قتل امرأة بطريقة وحشية... ونشر الاعلام لصور الجثّة يثير الغضب
Lebanon News
أثارت جريمة وحشية الغضب في المكسيك، إثر قتل امرأة بطريقة وحشية في مكسيكو، ونشر وسائل الإعلام صوراً لجثتها، ما دفع الحكومة إلى بدء التحقيقات في الحادثة.
  
وكانت قتلت إنغريد إسكاميلا (25 عاماً) في نهاية الأسبوع الماضي على يد زوجها في شقتهما في العاصمة، وأشارت السلطات بأن القاتل إريك فرانسيسكو ن. طعن الشابة وقطعها إلى أجزاء واقتلع أعضاءً من جسدها قبل رميها في مرحاض الشقة. 
الإعلان

هذا ونشرت العديد من الصحف اليومية في العاصمة الخبر مرفقاً بصور الجثة المشوّهة، ما أثار الاحتجاجات والغضب، وأعلنت الحكومة أن التحقيقات جارية وتطال أطباء شرع وعناصر في الشرطة تواجدوا في مكان الجريمة يشتبه في أنهم وراء تسريب الصور من ساحة الجريمة.

دفع ذلك إلى إصدار وزارة الداخلية بيان جاء فيه إنّ "ثمة حدودا لحرية التعبير والوصول إلى المعلومات، وأبرزها عدم المساس بكرامة الضحايا، ولا سيّما ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي"، مشيرة إلى أن "التحقيقات حول نشر الصور بدأت بناءً على تعليمات من الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبير أوبرادور، الذي طلب إيلاء اهتمام كبير "للمسؤوليات والنتائج القانونية المترتبة عن هذه الأفعال".
إقرأ أيضاً