15 آذار 2020 - 09:05
Back

إجراء انتخابات محلية في فرنسا... ماكرون: فرنسا ستتغلب على كورونا بالتصرف بمسؤولية

إجراء انتخابات محلية في فرنسا... ماكرون: فرنسا ستتغلب على كورونا بالتصرف بمسؤولية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, فرنسا ,ماكرون,إجراء انتخابات محلية في فرنسا... ماكرون: فرنسا ستتغلب على كورونا بالتصرف بمسؤولية
episodes
إجراء انتخابات محلية في فرنسا... ماكرون: فرنسا ستتغلب على كورونا بالتصرف بمسؤولية
Lebanon News
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونإن الحكومة ليس أمامها خيار سوى فرض إجراءات صارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا لكن البلاد ستتجاوز الأزمة إذا تصرفت بمسؤولية.

وقال ماكرون مدافعا عن قراره المضي قدما في إجراء الانتخابات المحلية "أنا الضامن لصحة مواطنينا وكذلك للحياة الديمقراطية في البلاد".

وأضاف بعد أن أدلى بصوته في شمال فرنسا "سنتغلب على هذه الأزمة بالتصرف بمسؤولية معا ومن أجل بعضنا البعض".
الإعلان

وقال ماكرون إن قرار إغلاق المتاجر والمطاعم كان يتعين اتخاذه لأن الكثير من الناس تعاملوا بتراخ شديد فيما يتعلق بحماية أنفسهم من الفيروس.

يذذكر أن الناخبين توجهوا إلى مراكز الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية بعدما قررت الحكومة المضي قدما في تنظيمها بالرغم من تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا في أنحاء البلاد.

وأكد رئيس الوزراء إدوار فيليب أن الانتخابات ستُجرى مع تطبيق إرشادات صحية صارمة تشمل مطالبة الناس بالحفاظ على مسافات تفصل بينهم. وارتدى العاملون في مراكز الاقتراع قفازات مطاطية وقدموا مطهرات للناخبين في محاولة لضمان سير الأمور بسلاسة.
إقرأ أيضاً