21 آذار 2020 - 18:12
Back

الإمارات تغلق الشواطئ والكويت تفرض حظر تجول جزئيا

الإمارات تغلق الشواطئ والكويت تفرض حظر تجول جزئيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, الكويت,الامارات,الإمارات تغلق الشواطئ والكويت تفرض حظر تجول جزئيا
episodes
الإمارات تغلق الشواطئ والكويت تفرض حظر تجول جزئيا
Lebanon News
قرّرت الإمارات إغلاق شواطئها غداة تردّد مئات السكان عليها، رغم الدعوات إلى تفادي الاختلاط الاجتماعي للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، بينما فرضت جارتها الكويت حظرَ تجوّلٍ جزئيًا.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات على تويتر إنّه تقرّر "إغلاق مؤقت للشواطئ والحدائق والمسابح ودور السينما وصالات التدريب الرياضية (...) لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم".
الإعلان

والجمعة، جلست مئات العائلات ومجموعات من الشبان والشابات على الشواطئ البيضاء قبالة مياه الخليج في دبي، يلهون ويستمعون إلى الموسيقى تحت أشعة الشمس وخلفهم ناطحات السحاب التي تشتهر بها المدينة. 
  
ولم تأمر سلطات الإمارات سكّانها بالبقاء في منازلهم، كما انّها لم تغلق المراكز التجارية الكبرى على غرار مدن في دول مجاورة، لكنّها نصحت المقيمين فيها رغم ذلك بعدم الخروج او الاختلاط، وألزمت موظفين حكوميين العمل من بعد.
     
الى ذلك، فرضت الكويت "حظر تجول جزئيا في كافة أرجاء البلاد من الـ5 مساء وحتى الـ4 صباحا" ابتداء من الاحد، وتمديد التعطيل في الجهات الحكومية والخاصة لمدة اسبوعين اضافيين حتى 12 نيسان.

وفي قطر، أصدرت الحكومة قرارا بفرض إجراءات احترازية لمنع كل أشكال التجمع لأكثر من شخصين "بسلطة القانون، على سبيل المثال لا الحصر الكورنيش، والحدائق والشواطئ العامة، والتجمعات الاجتماعية".
إقرأ أيضاً