22 آذار 2020 - 16:59
Back

وزارة الصحة السورية تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

سجلت دمشق الأحد أول إصابة بفيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيروس كورونا,وزارة الصحة السورية,سجلت دمشق الأحد أول إصابة بفيروس كورونا
episodes
وزارة الصحة السورية تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا
Lebanon News
سجلت دمشق الأحد أول إصابة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية، تزامناً مع اتخاذ السلطات في الأسبوع الأخير اجراءات وقائية مشددة لتلافي انتشاره.
      
وأفاد وزير الصحة نزار يازجي في تصريح للتلفزيون الرسمي السوري عن "تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد"، وهو في العشرين من عمره تقريباً، موضحاً أنّه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها".
الإعلان
      
واتخذت الحكومة السورية خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة اجراءات وصفتها بالاحترازية لمواجهة الفيروس، تضمّنت إغلاق المدارس والجامعات والحدائق العامة والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الأفراح والصالات الرياضية والأسواق ودور العبادة. وشمل قرار الإغلاق المؤسسات الرسمية وتقليل عدد الموظفين فيها.
     
وفي سياق الإجراءات أيضاً، أعلنت دمشق الأحد إيقاف كل وسائل النقل الجماعي العام والخاص داخل المدن والنقل الجماعي بين المحافظات السورية بدءاً من الثلاثاء المقبل. 
      
كما تم تأجيل موعد الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة الشهر المقبل وتعليق كل الأنشطة الرياضية.
      
وأثار نفي السلطات السورية وجود حالات على أراضيها شكوكاً، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع تسجيل الدول المجاورة لسوريا كلبنان والعراق والأردن وتركيا، إصابات وحتى وفيات بالفيروس. 
إقرأ أيضاً