12 أيار 2020 - 16:46
Back

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على الجنازة في شرق أفغانستان

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على الجنازة في شرق أفغانستان Lebanon, news ,lbci ,أخبار أفغانستان,تنظيم الدولة الإسلامية,تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على الجنازة في شرق أفغانستان
episodes
تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على الجنازة في شرق أفغانستان
Lebanon News
تبنى تنظيم الدولة الإسلامية  هجوما انتحاريا استهدف فجر الثلاثاء جنازة قائد شرطة محلي في ولاية ننغرهار في شرق أفغانستان وأوقع 24 قتيلا و68 جريحا.
 
وجاء في بيان التبني الذي نشر على تطبيق تلغرام: "تمكّن جندي الخلافة عبدالله الأنصاري من الوصول لتجمع قوات من الأمن الأفغاني وعناصر ميليشيا موالية لهم في منطقة خيوه بننجرهار، حيث فجر سترته الناسفة وسطهم ما أدى لهلاك وإصابة ما يزيد عن 100 مرتد".
الإعلان
 
ولم يتضمن البيان أي إشارة إلى هجوم آخر استهدف الثلاثاء أيضا مستشفى في كابول أوقع 14 قتيلا بينهم رضع وممرضات.
 
 
وفي السياق، حضّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الحكومة الأفغانية وحركة طالبان على التعاون بعد هجومين مروّعين استهدفا مستشفى للتوليد وجنازة في أفغانستان.
 
ووصف بومبيو الهجومين بأنهما "مروّعين" وأشار إلى أن طالبان التي وقّعت اتفاقا مع الولايات المتحدة في 29 شباط نفت مسؤوليتها عن الهجومين.
 
وجاء في بيان بومبيو أن "طالبان والحكومة الأفغانية يجب أن تتعاونا من أجل سوق المرتكبين إلى العدالة"، مضيفا أن "أفغانستان ستبقى عرضة للإرهاب طالما لم يتم التوصل لخفض دائم للعنف وطالما لم يتم تحقيق تقدم كاف في مفاوضات الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية".

إقرأ أيضاً