13 أيار 2020 - 06:08
Back

أكثر من 300 نائب يحثون صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على إلغاء ديون البلدان الفقيرة

المبادرة بقيادة المرشح الرئاسي الأميركي السابق السناتور بيرني ساندرز Lebanon, news ,lbci ,أخبار البنك الدولي,صندوق النقد الدولي,المبادرة بقيادة المرشح الرئاسي الأميركي السابق السناتور بيرني ساندرز
episodes
أكثر من 300 نائب يحثون صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على إلغاء ديون البلدان الفقيرة
Lebanon News
حث أكثر من 300 نائب من جميع أنحاء العالم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على إلغاء ديون الدول الأكثر فقرا بسبب وباء فيروس كورونا وتعزيز التمويل لتجنب الانهيار الاقتصادي العالمي.

وتأتي هذه المبادرة، بقيادة المرشح الرئاسي الأميركي السابق السناتور بيرني ساندرز والمشرعة الاميركية إلهام عمر وهي من الديمقراطيين من ولاية مينيسوتا، وسط مخاوف متزايدة من أن البلدان النامية والاقتصادات الناشئة ستُدمر بسبب الوباء.
الإعلان

في هذا السياق، قال ساندرز إن الدول الفقيرة بحاجة إلى كل قرش لرعاية شعوبها  بدلاً من خدمة "الديون غير المستدامة" التي تدين بها للمؤسسات المالية الدولية الكبيرة.

 وقال إن إلغاء ديون أفقر البلدان "هو أقل ما يجب على البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية الدولية الأخرى فعله لمنع زيادة لا يمكن تصورها في الفقر والجوع والمرض التي تهدد مئات الملايين من الناس."

وكان البنك الدولي قد قال إنه سينظر في طرق لتوسيع دعمه لأشد البلدان فقرا، لكنه حذر في الوقت عينه من أن الإعفاء من دفع الديون قد يضر بتصنيفه الائتماني ويضعف قدرته على توفير تمويل منخفض التكلفة للأعضاء.
إقرأ أيضاً