22 حزيران 2020 - 06:04
Back

الإدارة بقيادة الأكراد في سوريا تجري محادثات لإعفائها من العقوبات الأميركية

الإدارة بقيادة الأكراد في سوريا تجري محادثات لإعفائها من العقوبات الأميركية Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات أميركية, الولايات المتحدة, تحالف, إعفاء, قيادة, سوريا,الأكراد,الإدارة بقيادة الأكراد في سوريا تجري محادثات لإعفائها من العقوبات الأميركية
episodes
الإدارة بقيادة الأكراد في سوريا تجري محادثات لإعفائها من العقوبات الأميركية
Lebanon News
قال مسؤول كردي بارز إن الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا تجري محادثات مع حلفائها العسكريين في تحالف تقوده الولايات المتحدة بشأن وعد حصلت عليه لإعفائها من عقوبات أميركية تستهدف الحكومة السورية.

وقال بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن العقوبات سيكون لها تأثير على المنطقة التي تتعامل تجاريا مع المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية عبر تجار محليين وتستخدم الليرة السورية التي انخفضت قيمتها.
الإعلان

وأضاف: "بالتالي ستؤدي إلى حدوث الغلاء في الأسعار بدرجات كبيرة جدا ولا تناسب المواطن ذي الدخل المحدود جدا وكمان العقوبات أصلا ستؤدي إلى ضعف الحركة التجارية مع الداخل السوري ومن جهة أخرى المعابر مغلقة باتجاه العراق أي أن المنطقة أصلا تعيش حالة حصار اقتصادي منذ سنوات".

وتابع "قالوا لنا بأن مناطق الإدارة الذاتية ستكون مستثناة من عقوبات قيصر ولكن ما هي الآليات والسبل من أجل تحقيق هذا الاستثناء يتم مناقشتها مع التحالف الدولي".
 
وكتب جيا كرد: "نأمل أن يكون هناك دعم دولي لمناطقنا لكونها ما زالت تخوض حربا مستمرة ضد الإرهاب العالمي".
 
إشارة الى أن واشنطن تقول إن العقوبات التي بدأ العمل بها الأسبوع الماضي تمثل بداية حملة مستمرة للضغط اقتصاديا وسياسيا على الرئيس السوري بشار الأسد من أجل وقف الحرب والاتفاق على حل سياسي.
 
إشارة الى التحالف بقيادة الولايات المتحدة لم يرد على رسالة بريد إلكتروني من رويترز تطلب التعليق.
 


الإعلان
إقرأ أيضاً