23 حزيران 2020 - 01:36
Back

مادورو يبدي "استعداده" للتباحث مع ترامب

مادورو يبدي "استعداده" للتباحث مع ترامب Lebanon, news ,lbci ,أخبار دونالد ترامب, فنزويلا ,نيكولاس مادورو,مادورو يبدي "استعداده" للتباحث مع ترامب
episodes
مادورو يبدي "استعداده" للتباحث مع ترامب
Lebanon News
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الإثنين أنّه "مستعدّ" للتباحث مع نظيره الأميركي دونالد ترامب عقب إبداء الأخير استعداده للقاء الرئيس الاشتراكي.
  
وقال مادورو في مقابلة مع وكالة الأنباء الفنزويلية بثّها التلفزيون الرسمي "إذا اقتضت الضرورة ذلك فأنا مستعد للتباحث باحترام مع الرئيس دونالد ترامب".
الإعلان

وكان ترامب أعلن في بادئ الأمر استعداده للقاء مادورو، لكنّه عاد وأوضح أنّ أيّ لقاء بينه وبين الرئيس الاشتراكي سيكون له هدف أوحد هو التفاوض على شروط تخلّي الزعيم التشافي عن السلطة.

وأتى تصريح ترامب خلال مقابلة نشرها الأحد موقع "أكسيوس" الإخباري الذي نقل عن سيّد البيت الأبيض قوله ردّاً على سؤال عن إمكان لقائه نظيره الفنزويلي "يمكن أن أفكّر بذلك، مادورو يرغب في أن نلتقي. ولم أعارض أبدا اللقاءات، كما تعلمون لم أعارض عقد لقاءات إلا نادراً"، مضيفاً "لقد قلت على الدوام، لا نخسر كثيراً من عقد لقاءات، لكن حتى الآن، رفضت ذلك".
 
غير أنّ الرئيس الأميركي سارع إلى تويتر لتوضيح موقفه من نظيره الفنزويلي، إذ قال في تغريدة الإثنين "سألتقي مادورو فقط لمناقشة شيء واحد: خروج سلمي من السلطة!".
   
لكنّ الرئيس الفنزويلي لم يأت في المقابلة على ذكر ما أعلنه ترامب في تغريدته.

واكتفى مادورو بالقول "مثلما تحدّثت مع بايدن، يمكنني التحدّث مع ترامب".
الإعلان
إقرأ أيضاً