02 تموز 2020 - 02:01
Back

روسيا تسعى إلى تقليص إضافي لآلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا

روسيا تسعى إلى تقليص إضافي لآلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا,روسيا ,روسيا تسعى إلى تقليص إضافي لآلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا
episodes
روسيا تسعى إلى تقليص إضافي لآلية نقل المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا
Lebanon News
أبلغت روسيا شركاءها في مجلس الأمن الدولي أنّها لم تعد تريد سوى نقطة دخول حدودية واحدة فقط للمساعدات الإنسانية التي تقدّمها الأمم المتحدة للسكان في شمال غرب سوريا، ولمدة ستة أشهر حصراً، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية الأربعاء، بحسب فرانس برس. 

وصرح دبلوماسي لوكالة فرانس برس مشترطاً عدم كشف هوّيته أنّ الروس "قالوا إنّهم يريدون نقطة دخول واحدة ولمدة ستة أشهر" على الحدود التركية. 
الإعلان

وأكد دبلوماسي آخر أنّ "المفاوضات معقّدة. روسيا تتحدّث عن نقطة دخول واحدة فقط"، بينما ذكّر دبلوماسي ثالث مشترطاً عدم ذكر اسمه بأنّ الروس "تحدّثوا كثيراً في ما مضى عن إيقاف" آليّة نقل المساعدات عبر الحدود.
 
ولتبرير طلبها تقليل عدد النقاط الحدوديّة، تقول روسيا إنّ من بين النقطتين المستخدمتين حاليّاً على الحدود السورية التركية (باب السلام وباب الهوى)، فإنّ النقطة الثانية هي "الأكثر استخدامًا" بينما النقطة الأولى أقلّ استخداماً "بكثير" وبالتالي يمكن إغلاقها، بحسب ما ينقل أحد الدبلوماسيّين.
الإعلان
إقرأ أيضاً