29 آب 2020 - 01:05
Back

نائبة للرئيس الإيراني تدعو النساء للتنديد علناً بالاعتداءات الجنسية

كلام معصومة ابتكار جاء بعد اعتقال رجل يُشتبه بأنّه مغتصب متسلسل Lebanon, news ,lbci ,أخبار تحرش,ايران,كلام معصومة ابتكار جاء بعد اعتقال رجل يُشتبه بأنّه مغتصب متسلسل
episodes
نائبة للرئيس الإيراني تدعو النساء للتنديد علناً بالاعتداءات الجنسية
Lebanon News
حضّت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والعائلة معصومة ابتكار، الجمعة، نساء بلدها على التحدّث علانية عن الاعتداءات الجنسية، لزيادة الوعي حيال هذه الجرائم، وذلك بعد اعتقال السلطات، بناء على اتهامات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، رجلاً يُشتبه بأنّه مغتصب متسلسل.
    
ومنذ أيّام، ينشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في إيران وقائع اعتداءات جنسيّة وجرائم اغتصاب وتحرّش جنسي كانوا شهوداً عليها أو مِن ضحاياها، ما أدّى إلى ظهور حملة وطنيّة عبر الإنترنت مشابهة لحركة "مي تو" (أنا أيضاً).
الإعلان
    
ونقلت وكالة أنباء "بورنا" عن ابتكار قولها "لسوء الحظّ، إنّ الوصول إلى معلومات متحقّق منها وإلى التعليم أمر نادر، وهذا يخلق بيئة مواتية للعنف والتحرّش الجنسي".
     
وأضافت "حقيقة أنّ بناتنا يتحدّثن بجدّيّة وبكثرة عن هذه المشكلة، لهو أمر مفيد حقاً، رغم أنّه مؤلم".
    
ودعت ابتكار السلطات القضائيّة في الجمهوريّة الإسلاميّة إلى أن "تُلاحق بقوّة" مرتكبي جرائم الاغتصاب، مشيرة إلى أنّ الحكومة تعدّ مشاريع قوانين لمكافحة العنف الجنسي تمهيداً لإحالتها على البرلمان لإقرارها.
  
وأتى تصريح ابتكار بعدما أعلنت شرطة العاصمة الثلاثاء القبض على طالب الفنون السابق في جامعة طهران، كيوان إمام وردي، بتهمة اغتصاب عدد كبير من الطالبات. 
الإعلان
إقرأ أيضاً