05 أيلول 2020 - 00:59
Back

ترامب: الولايات المتحدة لم تر "أي دليل حتى الآن" على تسميم نافالني

ترامب: الولايات المتحدة لم تر "أي دليل حتى الآن" على تسميم نافالني Lebanon, news ,lbci ,أخبار أليكسي نافالني,دونالد ترامب,ترامب: الولايات المتحدة لم تر "أي دليل حتى الآن" على تسميم نافالني
episodes
ترامب: الولايات المتحدة لم تر "أي دليل حتى الآن" على تسميم نافالني
Lebanon News
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة أنّه لم يرَ أيّ أدلّة حتّى الآن على تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني، مضيفًا في الوقت نفسه أنّه ليس لديه سبب للتشكيك في ما قالته برلين التي تؤكّد من جهتها أنّ لديها "أدلّة قاطعة" في هذه القضيّة. 

وصرّح ترامب "لا أعرف ما حدث تحديدًا. أعتقد أنّه أمر مأسوي، إنّه فظيع، وينبغي ألا يحدث".
الإعلان

وقال في مؤتمر صحافي "لم نرَ حتّى الآن أيّ دليل" على تسميم نافالني، متعهّدًا في الوقت نفسه بأنّ الولايات المتّحدة ستدرس هذا الملفّ بجدّية بالغة.
 
وعلّق ترامب على أدلّة المحقّقين الألمان في هذا الإطار، قائلًا "لم نرَ ذلك بأنفسنا". وأضاف أنّه سمع أنّ ألمانيا توصّلت إلى أنّ نافالني تسمّم بغاز الأعصاب القاتل نوفيتشوك.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنّه بناءً على ما تقوله ألمانيا يبدو أنّ هذا هو الحال. وقال "سأكون غاضبًا جدًا إذا كان هذا هو الحال".

ولم يُحدّد ترامب الإجراء الذي سيتّخذه إذا ما اقتنع بأنّ الخصم السياسي الأكثر قوّةً للرئيس فلاديمير بوتين كان ضحيّة مؤامرة قتل. لكنّ الرئيس الأميركي شدّد على أنّه كان "إلى حدّ بعيد أشدّ صرامة مع روسيا من أيّ أحد آخر".

من جهة ثانية، اعتبر ترامب أنّ المفاوضات حول الأسلحة النوويّة، الجارية مع موسكو، هي أكثر أهمّية من أيّ قضيّة أخرى، قائلا "إنّه الشيء الأهمّ".
الإعلان
إقرأ أيضاً