08 أيلول 2020 - 17:29
Back

إيران تشرع في بناء أجهزة طرد مركزي "متطورة" قرب نطنز

إيران تشرع في بناء أجهزة طرد مركزي "متطورة" قرب نطنز Lebanon, news ,lbci ,أخبار نطنز,إيران,إيران تشرع في بناء أجهزة طرد مركزي "متطورة" قرب نطنز
episodes
إيران تشرع في بناء أجهزة طرد مركزي "متطورة" قرب نطنز
Lebanon News
كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ان طهران شرعت في تنفيذ مشروع بناء أجهزة طرد مركزي "متطورة"، وذلك "في قلب الجبال" قرب منشأة نظنز حيث وقع أخيرا انفجار في مبنى كان مصمما لتصنيع أجهزة كهذه.
 
وشهد أحد مباني المنشأة الواقعة في وسط البلاد، انفجارا في الثاني من تموز الماضي. وأعلن المتحدث باسم المنظمة بهروز كمالوندي أواخر آب، أن "عملا تخريبيا" تسبب بالانفجار، وأن كشف تفاصيله يعود الى الجهات الأمنية المختصة.
الإعلان

وسبق للمتحدث أن أفاد عن تسبب الانفجار بـ"أضرار مادية جسيمة"، موضحا أن المبنى كان مصمما لتصنيع "أجهزة طرد مركزي متطوّرة".
 
والثلاثاء، نقل الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية "إرب نيوز" عن صالحي قوله إنه بسبب هذا العمل التخريبي "تقرر انشاء مستودع أكثر حداثة، أكبر حجما، وأكثر شمولا في قلب الجبال في محيط نطنز، وبدأ تنفيذ هذا المشروع".

وتابع "بدأنا الأعمال الأولية من خلال توفير التجهيزات ووضع موقع التنفيذ سلسلة من قاعات انتاج أجهزة الطرد المتطورة، لأن القاعة التي تم استهدافها كانت مخصصة لأجهزة الطرد المركزي المتطورة هذه".
الإعلان
إقرأ أيضاً