12 أيلول 2020 - 03:53
Back

محادثات تاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في قطر

مفاوضات سلام تاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في الدوحة Lebanon, news ,lbci ,أخبار محادثات سلام, أفغانستان,قطر,مفاوضات سلام تاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في الدوحة
episodes
محادثات تاريخية  بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في قطر
Lebanon News
بدأت مفاوضات سلام تاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في الدوحة اليوم بحضور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ترمي لإنهاء ما يقرب من عقدين من الحرب رغم الآمال الضئيلة بشأن عقد اتفاق سلام قريبا.
 
وفي افتتاح المفاوضات، شكر كبير المفاوضين باسم كابول عبد الله عبد الله حركة طالبان على استعدادها للتفاوض حول مستقبل البلاد الغارقة في الحرب منذ أكثر من عقدين.
الإعلان

ودعا عبد الله طالبان إلى الاتفاق على وقف لإطلاق النار انساني في أسرع وقت، وقال:" "علينا أن نوقف العنف وأن نتفق على وقف إطلاق نار في أسرع وقت ممكن. نريد وقف إطلاق نار انسانيا".

من جهته، دعا عبد الغني برادر المسؤول الكبير في حركة طالبان إلى أن تكون أفغانستان "بلدا مستقلا واسلاميا" في حال التوصل لاتفاق سلام.

أما وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يحضر المحادثات، فدعا إلى "اغتنام الفرصة" لضمان السلام للأجيال في المستقبل.

وقال بومبيو"سنواجه بلا شك العديد من التحديات في المحادثات خلال الأيام والأسابيع والأشهر القادمة. تذكروا أنكم تعملون ليس فقط من أجل هذا الجيل من الأفغان بل ومن أجل الأجيال القادمة أيضا".
الإعلان
إقرأ أيضاً