13 أيلول 2020 - 08:00
Back

محتجون يضرمون النيران في مبنى حكومي في شرق ليبيا

للاحتجاج على النخبة السياسية وأوضاع المعيشة المتردية ومنها الانقطاعات المطولة في الكهرباء وأزمة مصرفية حادة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار حريق,ليبيا,للاحتجاج على النخبة السياسية وأوضاع المعيشة المتردية ومنها الانقطاعات المطولة في الكهرباء وأزمة مصرفية حادة.
episodes
محتجون يضرمون النيران في مبنى حكومي في شرق ليبيا
Lebanon News
أضرم محتجون النار في مبنى حكومي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا مع استمرار مظاهرات نادرة الحدوث على تردي الأوضاع المعيشية وعلى الفساد لليوم الثالث على التوالي.

 وقال شهود إن الاحتجاجات اندلعت أيضا في وقت متأخر من مساء أمس السبت في البيضاء، المقر السابق للحكومة، وفي سبها في الجنوب وللمرة الأولى في المرج التي تعد معقلا لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر.
الإعلان

وخرج مئات المحتجين في مدن شرق البلاد للاحتجاج على النخبة السياسية وأوضاع المعيشة المتردية ومنها الانقطاعات المطولة في الكهرباء وأزمة مصرفية حادة.

 ووفقا لما ذكره شهود وأظهرته صور نشرت على وسائل للتواصل الاجتماعي فقد أضرم محتجون في بنغازي، بعضهم مسلح، النار في مبنى الحكومة مما ترك آثارا متفحمة على واجهته البيضاء.

وكان هذا المبنى قد شيد بعد أن سيطر الجيش الوطني الليبي على بنغازي في 2017 في حملة تسببت في تدمير أجزاء من المدينة الساحلية.  

وجرت السيطرة على الحريق بعد ذلك.

وقالت الولايات المتحدة أمس السبت إن حفتر وافق على إنهاء هذا الحصار لكن مصادر في شرق ليبيا قالت إن المفاوضات بشأن ذلك لا تزال جارية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً