01 تشرين الأول 2020 - 16:55
Back

ترامب يعتزم خفض أعداد اللاجئين إلى مستوى قياسي جديد

ترامب يعتزم خفض أعداد اللاجئين إلى مستوى قياسي جديد Lebanon, news ,lbci ,أخبار لجوء,دونالد ترامب,ترامب يعتزم خفض أعداد اللاجئين إلى مستوى قياسي جديد
episodes
ترامب يعتزم خفض أعداد اللاجئين إلى مستوى قياسي جديد
Lebanon News
أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خطط للسماح بقبول 15 ألف لاجئ فقط في الولايات المتحدة في السنة المالية 2021، لتحدد بذلك مستوى قياسيا منخفضا جديدا في تاريخ برنامج الهجرة الجديد.
 
وقالت وزارة الخارجية إن الاقتراح يعكس إعطاء الإدارة الأولوية "لسلامة ورفاهية الأميركيين، لاسيما في ضوء استمرار جائحة 
الإعلان
كوفيد-19".
 
وقالت إدارة ترامب إنه يجب إعادة توطين اللاجئين من المناطق التي مزقتها الحروب بالقرب من بلدانهم الأصلية وأن الولايات المتحدة توفر اللجوء لآلاف الأشخاص من خلال عملية منفصلة. 

وقال منتقدون إن الولايات المتحدة في عهد ترامب تخلت عن دورها الطويل الأمد كملاذ آمن للأشخاص المضطهدين وأن خفض قبول اللاجئين يقوض أهداف السياسة الخارجية الأخرى.

وبالفعل تشير أحدث الأرقام الحكومية إلى خفض الحد الأقصى للاجئين الذين يمكن استقبالهم إلى 18 ألفا في السنة المالية 2020 التي انتهت أمس الأربعاء بينما أعيد توطين 11814 لاجئا فقط، إذ أدى التدقيق المتزايد من قبل إدارة ترامب وجائحة فيروس كورونا إلى إبطاء وصول الوافدين.
 
وعادة ما يحدد الرئيس مستويات اللاجئين المسموح بها سنويا قرب بداية كل سنة مالية. ويتعين على الرئيس بموجب القانون التشاور مع الكونغرس قبل تحديد العدد السنوي للاجئين الذي تعتزم الإدارة السماح به، لكن القرار النهائي يحدده البيت الأبيض.
ويتضمن الاقتراح حصصا محددة للاجئين الذين يعانون أو يخشون الاضطهاد بسبب الدين، واللاجئين من العراق الذين ساعدوا الولايات المتحدة وكذلك اللاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس وهونغ كونغ وكوبا وفنزويلا.

وتعهد جو بايدن، المنافس الديمقراطي لترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من تشرين الثاني بزيادة أعداد اللاجئين إلى 125 ألفا سنويا إذا فاز.
الإعلان
إقرأ أيضاً