07 تشرين الأول 2020 - 14:39
Back

جونسون: بريطانيا مستعدة لاحتمال فشل مفاوضات بريكست

جونسون: بريطانيا مستعدة لاحتمال فشل مفاوضات بريكست Lebanon, news ,lbci ,أخبار بريكست, الاتحاد الاوروبي,بريطانيا,جونسون: بريطانيا مستعدة لاحتمال فشل مفاوضات بريكست
episodes
جونسون: بريطانيا مستعدة لاحتمال فشل مفاوضات بريكست
Lebanon News
أكدت بريطانيا أنها مستعدة لاحتمال فشل مفاوضاتها التجارية مع الاتحاد الأوروبي والتي تراوح مكانها، وذلك مع قرب انقضاء الفترة الانتقالية لمرحلة ما بعد بريكست، وعلى الرغم من مخاطر التوقف المفاجئ للتبادل التجاري في الأول من كانون الثاني.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في مكالمة هاتفية، من جهة "التزامه الواضح" التوصل إلى اتفاق، ومن الأخرى "استعداد المملكة المتحدة لإنهاء الفترة الانتقالية من دون اتفاق" في حال لم تثمر المفاوضات، وفق بيان لرئاسة الحكومة البريطانية.
الإعلان

وترمي المفاوضات بين المملكة والمتحدة والاتحاد الأوروبي إلى إيجاد اتفاق حول العلاقات المستقبلية للجانبين في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من التكتل، وهي استؤنفت الأربعاء في لندن على أمل أن تثمر بحلول نهاية تشرين الأول، على الرغم من محدودية التقدّم المسجّل إلى حد الآن.
  
ومن المقرر أن تستمر هذه الجولة من المفاوضات حتى يوم الجمعة حين سيعقد اجتماع بين كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف بريكست ميشال بارنييه، ونظيره البريطاني ديفيد فروست، وفق مصادر أوروبية.
    
من جهته، دعا رئيس المجلس الأوروبي لندن إلى "كشف كل أوراقها" في المفاوضات، وذلك في أعقاب المكالمة الهاتفية مع جونسون.

وفي مؤتمر عبر الفيديو عقد السبت، توافقت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس الحكومة البريطانية على تسريع المفاوضات من أجل التوصل لاتفاق.
الإعلان
إقرأ أيضاً