08 تشرين الأول 2020 - 04:23
Back

اشتباكات جديدة في ناغورنو قره باخ قبل محادثات جنيف

اشتباكات جديدة في ناغورنو قره باخ قبل محادثات جنيف Lebanon, news ,lbci ,أخبار اذربيجان, ارينيا,ناغورنو قره باخ,اشتباكات جديدة في ناغورنو قره باخ قبل محادثات جنيف
episodes
اشتباكات جديدة في ناغورنو قره باخ قبل محادثات جنيف
Lebanon News
خاضت أذربيجان وقوات من أصل أرميني اشتباكات جديدة في إقليم ناغورنو قرة باخ ومحيطه اليوم قبل الاجتماع المقرر في جنيف بين الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا في محاولة لتجنب حرب أوسع في جنوب القوقاز.
  
وقالت أذربيجان إن القوات الأرمينية قصفت مدينة كنجة في ساعة مبكرة من صباح اليوم وإن مدنيا قتل في منطقة جورانبوي. وقالت إن قرى أخرى تعرضت للقصف من قبل أرمينيا.
الإعلان
 
وأفادت السلطات الأذربيجانية بمقتل 30 مدنيا منذ اندلاع القتال في 27 أيلول حول ناجورنو قرة باغ. وتقول أذربيجان أيضا إن 143 مدنيا أصيبوا لكنها لم تكشف عن خسائرها العسكرية. 
 
وقالت السلطات في ناغورنو قرة باخ إن الوضع التكتيكي لم يتغير بشكل كبير بين عشية وضحاها، مع ورود أنباء عن تعرض بعض المناطق لنيران المدفعية والصواريخ وقصف المركز الإداري الرئيسي، ستيباناكيرت.
 
وأعلنت وزارة الدفاع في إقليم ناغورنو قرة باخ  أنها سجلت سقوط 30 قتيلا آخرين في صفوف جيشها، مما يرفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 350 منذ اندلاع القتال مع قوات أذربيجان في 27 أيلول.
  
ولن ترسل أرمينيا وزير خارجيتها إلى المحادثات في جنيف، لكن من المتوقع أن يحضر وزير خارجية أذربيجان.
  
ومن المنتظر أن يلتقي ممثلو فرنسا والولايات المتحدة وروسيا بوزير خارجية أرمينيا في موسكو الاثنين المقبل.
  

 
الإعلان
إقرأ أيضاً