15 تشرين الأول 2020 - 00:23
Back

تايلاند تحظر الاحتجاجات مع تصاعد المعارضة لرئيس الوزراء والملك

تايلاند تحظر الاحتجاجات مع تصاعد المعارضة لرئيس الوزراء والملك Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاحتجاحات,تايلاند,تايلاند تحظر الاحتجاجات مع تصاعد المعارضة لرئيس الوزراء والملك
episodes
تايلاند تحظر الاحتجاجات مع تصاعد المعارضة لرئيس الوزراء والملك
Lebanon News
حظرت الحكومة التايلاندية الاحتجاجات ونشر أخبار حساسة وذلك مع تصاعد الاحتجاجات التي استهدفت الملك ماها فاجيرالونكورن ورئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، القائد السابق للمجلس العسكري.
 
وفي غضون 30 دقيقة من بدء سريان مرسوم الطوارئ في الساعة الرابعة صباحا، تقدمت شرطة مكافحة الشغب باتجاه المحتجين الذين نصبوا خياما أمام مقر رئيس الوزراء للمطالبة بعزله وبدستور جديد.
الإعلان

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على حوالي 20 شخصا رفضوا التعاون، من بينهم اثنان من زعماء الاحتجاج من أشد منتقدي النظام الملكي.
 
وتبريرا لإجراءات الطوارئ التي تشمل حظر تجمع خمسة أشخاص أو أكثر، أشارت الحكومة إلى اعتراض موكب ملكي وتزايد الاضطرابات والأضرار الاقتصادية ومخاطر انتشار فيروس كورونا.
 
وقال المرسوم "من الضروري بشدة اتخاذ إجراء عاجل لإنهاء هذا الوضع بشكل فعال وسريع للحفاظ على السلم والنظام".
 
وشارك في أحدث مظاهرة أمس الأربعاء عشرات الآلاف. ونظموا مسيرة إلى مقر رئيس الوزراء وتعهدوا بالبقاء حتى رحيل برايوت. وغادر معظمهم خلال الليل. وفرقت الشرطة سريعا العدد القليل الذي حاول مقاومة تقدمها.
 
 

         
 
الإعلان
إقرأ أيضاً