26 تشرين الأول 2020 - 18:03
Back

والدة أوستن تايس: بومبيو يقوض جهود إطلاق ابني

اوستن تايس كان فقد أثره خلال عمله الصحفي في سوريا عام 2012 Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, بومبيو,اوستن تايس,اوستن تايس كان فقد أثره خلال عمله الصحفي في سوريا عام 2012
episodes
والدة أوستن تايس: بومبيو يقوض جهود إطلاق ابني
Lebanon News
 اتهمت والدة أوستن تايس، وهو صحفي وضابط سابق في مشاة البحرية الأميركية كان فقد أثره خلال عمله الصحفي في سوريا عام 2012، وزير الخارجية مايك بومبيو اليوم الاثنين بتقويض جهود إطلاق ابنها.
   
وقالت ديبرا تايس "من سوء حظ أوستن أن وزير الخارجية مايك بومبيو يقوض المسعى المهم للرئيس (ترامب) وذلك برفضه أي نوع من الحوار الدبلوماسي المباشر مع الحكومة السورية". وأضافت "الرئيس ترامب ملتزم بأن يرى أوستن وقد تحرر بينما الوزير بومبيو مستعد لقبول استمرار احتجازه".
الإعلان
  
وكان مسؤول في إدارة ترامب أكد يوم 18 تشرين الأول تقريرا صحفيا ورد فيه أن مسؤولا في البيت الأبيض زار دمشق هذا العام لعقد اجتماعات سرية مع الحكومة السورية سعيا لإطلاق تايس ومواطن  أميركي آخر.
 
وسئل بومبيو يوم 21 أكتوبر تشرين الأول عن التقرير وعما إذا كانت واشنطن مستعدة لسحب القوات الأميركية من سوريا لضمان إطلاق المواطنين فقال "سنواصل العمل من أجل عودة كل أميركي محتجز وليس تايس وحده. لن نغير السياسة الأميركية من أجل ذلك".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً