12 تشرين الثاني 2020 - 09:41
Back

السودان يعيد فتح مخيم مغلق لاستقبال اللاجئين الإثيوبيين

السودان يعيد فتح مخيم مغلق لاستقبال اللاجئين الإثيوبيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار اثيوبيا,السودان,السودان يعيد فتح مخيم مغلق لاستقبال اللاجئين الإثيوبيين
episodes
السودان يعيد فتح مخيم مغلق لاستقبال اللاجئين الإثيوبيين
Lebanon News
أعاد السودان فتح مخيم أم راكوبة بولاية القضارف الذي استقبل في ثمانينات القرن الماضي إثيوبيين هاربين من المجاعة في بلدهم ومن بينهم يهود فلاشا قبل ذهابهم إلى إسرائيل.
   
ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، عن سليمان علي محمد والي القضارف، إنه تم "تحديد وتخصيص معسكر أم راكوبة بمحلية القلابات الشرقية لاستضافة اللاجئين (القادمين من إثيوبيا)، مطالباً المفوضية السامية للامم المتحدة بالاسراع في تهيئة المعسكر".
الإعلان

وقال السر خالد مسؤول مكتب حكومة السودان للاجئين في ولاية كسلا لفرانس برس "في منطقة حمداييت بولاية كسلا ارتفع عدد الواصلين من الفين إلى ستة الاف اليوم، اما في منطقة القدي بولاية القضارف فالاعداد وصلت إلى خمسة آلاف وإجمالي الواصلين أحد عشر ألفا، وما زالت التدفقات في الولايتين مستمرة على مدار الساعة".

وقال احد مصوري فرانس برس من منطقة حمداييت الحدودية التابعة لولاية كسلا إن "أغلب الواصلين الي مركز الاستقبال الذي أقامته السلطات المحلية السودانية من النساء والأطفال والشباب صغار السن ويظهر عليهم الإعياء والتعب".
الإعلان
إقرأ أيضاً