14 تشرين الثاني 2020 - 02:23
Back

نيويورك تايمز: الرجل الثاني في تنظيم القاعدة اغتيل سراً في إيران

نيويورك تايمز: الرجل الثاني في تنظيم القاعدة اغتيل سراً في إيران Lebanon, news ,lbci ,أخبار عبد الله أحمد عبد الله, ايران,القاعدة,نيويورك تايمز: الرجل الثاني في تنظيم القاعدة اغتيل سراً في إيران
episodes
نيويورك تايمز: الرجل الثاني في تنظيم القاعدة اغتيل سراً في إيران
Lebanon News

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأنّ الرجل الثاني في تنظيم القاعدة والذي وُجّه له الاتّهام في الولايات المتحدة بشنّ هجمات على سفارات أميركيّة في شرق إفريقيا عام 1998، قد اغتيل سرّاً في إيران خلال شهر آب.

 
الإعلان

وأكّد مسؤولون استخباريّون أميركيّون للصحيفة أنّ عبد الله أحمد عبد الله الذي كان مدرجاً على لائحة الإرهابيّين المطلوبين لدى الشرطة الفدراليّة الأميركيّة (إف بي آي) "قُتِل بالرّصاص في شوارع طهران" على يد شخصين كانا على درّاجتَين ناريّتين.

        

كما أنّ مطلقَي النار على سيّارته، قَتلا أيضاً ابنته ميريام، أرملة أحد أبناء أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة في تسعينات القرن المنصرم.

 

وعمليّة الاغتيال التي قد يكون نفّذها عملاء إسرائيليّون لصالح الولايات المتحدة، تمّت في 7 آب، يوم ذكرى الهجمات على سفارتي الولايات المتّحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998، والتي تورّط  فيها عبد الله أحمد عبد الله بحسب القضاء الأميركي.

 

وكانت الشرطة الفدراليّة الأميركيّة عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل أيّ معلومات تؤدّي إلى القبض على هذا الرجل الذي يُعدّ أحد زعماء تنظيم القاعدة.

 

ولم تعترف السلطات الإيرانيّة رسميّاً بمقتل الإرهابي الذي كان موجوداً في البلاد منذ عام 2003 حسب الصحيفة.    

الإعلان
إقرأ أيضاً