15 تشرين الثاني 2020 - 11:23
Back

ماكرون يهنئ وتارا بإعادة انتخابه رئيسا لساحل العاج

ماكرون يهنئ وتارا بإعادة انتخابه رئيسا لساحل العاج Lebanon, news ,lbci ,أخبار وتارا,ماكرون,ماكرون يهنئ وتارا بإعادة انتخابه رئيسا لساحل العاج
episodes
ماكرون يهنئ وتارا بإعادة انتخابه رئيسا لساحل العاج
Lebanon News
هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الحسن وتارا بإعادة انتخابه لولاية ثالثة مثيرة للجدل وشجعه على مواصلة "الحوار" مع المعارضة، في رسالة بتاريخ 1 تشرين الثاني ، حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الأحد.
 
وكتب رئيس فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة والتي اتهمت في كثير من الأحيان بإملاء رغباتها على ساحل العاج، في الرسالة المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي "بعد أن أكد المجلس الدستوري إعادة انتخابكم، أردت أن أهنئكم وأرسل لكم ولشعب ساحل العاج أطيب تمنياتي بالنجاح". 
الإعلان
 
وأضاف ماكرون "في ضوء العنف والتوتر اللذين عادا من جديد خلال هذا الاقتراع، فإن الحوار الذي بدأته في الحادي عشر مع الرئيس هنري كونان بيديه (الخصم الرئيسي) يدعو للأمل"، بينما أسفرت أعمال العنف خلال الانتخابات عن مقتل 85 شخصًا على الأقل منذ آب.
 
وتابع ماكرون "آمل أن ترسي هذه الخطوة الأولى نحو التوحيد والانفتاح الأسس الملموسة لمصالحة أوسع وأكثر ديمومة بين جميع مواطني ساحل العاج وجميع الخلافات السياسية ضمن احترام سيادة القانون من أجل طي صفحة العنف والانقسام".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً