17 تشرين الثاني 2020 - 12:53
Back

مصادر لـ"رويترز": السعودية تسعى لإقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار

مصادر لـ"رويترز": السعودية تسعى لإقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية,اليمن,مصادر لـ"رويترز": السعودية تسعى لإقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار
episodes
مصادر لـ"رويترز": السعودية تسعى لإقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار
Lebanon News
كشفت ثلاثة مصادر مطلعة أن السعودية أبلغت جماعة الحوثي في اليمن في محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

وإذا جرى التوصل إلى اتفاق، فسيكون ذلك أكبر انفراجة في الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية منذ أن بدأ الصراع في عام 2014. ويُنظر إلى الصراع على نطاق واسع على أنه حرب بالوكالة بين الخصمين اللدودين السعودية وإيران.
الإعلان

وتعهد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في حملته الانتخابية بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية، أكبر مشتر للأسلحة الأميركية في الشرق الأوسط، للضغط على الرياض لإنهاء الحرب التي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

لكن المصادر قالت إن الحوثيين، الذين يسيطرون على شمال اليمن وأكبر مناطقه المأهولة بالسكان، قد يكونون أقل استعدادا للتعاون مع السعودية إذا نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديدات بتصنيفهم منظمة إرهابية أجنبية قبل تركه المنصب.
الإعلان
إقرأ أيضاً