20 تشرين الثاني 2020 - 18:25
Back

اعتقال نشطاء في مصر ... ومكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ينتقد

اعتقال نشطاء في مصر ... ومكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ينتقد Lebanon, news ,lbci ,أخبار حقوق الانسان, مصر , اعتقالات ,الامم المتحدة ,اعتقال نشطاء في مصر ... ومكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ينتقد
episodes
اعتقال نشطاء في مصر ... ومكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان ينتقد
Lebanon News
انتقد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والولايات المتحدة وعدة دول أوروبية اعتقال الحكومة المصرية ثلاثة أعضاء في جماعة حقوقية مصرية بارزة بعد اجتماع مع دبلوماسيين أجانب في القاهرة.
واعتبرت الحكومة أن" المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تعمل بشكل غير قانوني".
 
وخلال الأيام القليلة الماضية اعتقلت قوات الأمن المصرية ثلاثة أعضاء من بينهم مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بعد أن زار 13 دبلوماسيا رفيعا المنظمة للحصول على إفادة عن وضع حقوق الإنسان في 
الإعلان
الثالث من تشرين الثاني.
 
ومن جهتها، أعلنت المبادرة أن "أوامر صدرت بحبس الثلاثة أشخاص لمدة 15 يوما بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة" ،  فيما يرى منتقدون أن "ذلك أحدث تصعيد في حملة قمع لم يسبق لها مثيل تستهدف المجتمع المدني والمعارضة السياسية".
 
وكشفت عضو مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامداساني أن الامم المتحدة  "قلقة للغاية من أن استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان وغيرهم من النشطاء، فضلا عن القيود الإضافية المفروضة على حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي المفروضة في البلاد، لها تأثير عميق مخيف على المجتمع المدني المصري الذي تم إضعافه بالفعل".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً