26 كانون الأول 2020 - 17:13
Back

مقتل 10 متسلقين في إيران بسبب الثلوج... وفقدان طاقم سفينة في عاصفة بالخليج

مقتل 10 متسلقين في إيران بسبب الثلوج... وفقدان طاقم سفينة في عاصفة بالخليج Lebanon, news ,lbci ,أخبار ثلوج,ايران,مقتل 10 متسلقين في إيران بسبب الثلوج... وفقدان طاقم سفينة في عاصفة بالخليج
episodes
مقتل 10 متسلقين في إيران بسبب الثلوج... وفقدان طاقم سفينة في عاصفة بالخليج
Lebanon News
أعلن التلفزيون الإيراني إن عشرة متسلقين على الأقل لقوا حتفهم وفُقد آخرون في الجبال شمالي العاصمة طهران بعد تساقط كثيف للثلوج، كما فقد طاقم سفينة مؤلف من سبعة أفراد بعد عواصف في الخليج.

وتسببت الثلوج الكثيفة والرياح العاتية في عدة أنحاء بإيران خلال الأيام الماضية في إغلاق العديد من الطرق وتعطل حركة النقل.
الإعلان

وأضاف التلفزيون أن مصير عدد من المتسلقين لا يزال مجهولا منذ الإعلان عن وفاة متسلقين اثنين يوم الجمعة وأن عدد المفقودين زاد مع  تلقي السلطات بلاغات من أسر يساورها القلق على أبنائها.
 
ونقل التلفزيون عن مهدي فاليبور رئيس عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الإيراني قوله إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في المنطقة الجبلية وتوفي واحد في المستشفى بعد إنقاذه.

وكان فاليبور قد ذكر أن عدد المفقودين في ثلاث حلبات تزلج شهيرة يمكن أن يصل إلى سبعة.
 
وفي واقعة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية أن السلطات البحرية الإيرانية تبحث عن سبعة من أفراد طاقم سفينة نقل إيرانية انقلبت في مياه الخليج المضطربة يوم الجمعة.
 
ونقلت الوكالة عن إسماعيل مكي زاده نائب رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية في المنطقة قوله "نحاول العثور على المفقودين من خلال حشد جميع مرافقنا وقواتنا وإبلاغ السفن المارة ومراكز البحث والإنقاذ البحرية في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة وباكستان".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً