06 كانون الثاني 2021 - 15:43
Back

بنس لن يعارض المصادقة على فوز بايدن

بنس لن يعارض المصادقة على فوز بايدن Lebanon, news ,lbci ,أخبار بايدن, ترامب, الكونغرس,بنس,بنس لن يعارض المصادقة على فوز بايدن
episodes
بنس لن يعارض المصادقة على فوز بايدن
Lebanon News
أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك أنه لن يعارض المصادقة على فوز جو  بايدن في الانتخابات الرئاسية مبررا ذلك بـ"قيود" يفرضها الدستور.
 
وعرض بنس حججه في رسالة نشرها قبيل بدء جلسة الكونغرس الخاصة بتسجيل النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من تشرين الثاني.
 
وطلب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي يرفض الاعتراف بهزيمته من بنس الذي يترأس هذه الجلسة رفض الاعتراف بفوز الديموقراطي بايدن.
الإعلان
 
لكن بموجب الدستور، دور بنس بروتكولي بحت فهو يقوم على "فتح" الشهادات المرسلة من كل من الولايات الأميركية الخمسين لنقل أصوات الناخبين الكبار. وحدهم أعضاء الكونغرس يمكنهم الاعتراض على النتائج.
   
وقد أقدم مشرعون مؤيدون لترامب على ذلك بعيد بدء الجلسة الخاصة للكونغرس الأربعاء. فقد عبر عضو في مجلس النواب وآخر في مجلس الشيوخ خطيا عن اعتراضهما على نتائج ولاية أريزونا.
    
ووفقا للقواعد المرعية، انسحب أعضاء الكونغرس إلى قاعة كل من المجلسين لمناقشة الأمر لمدة ساعتين كحد أقصى. وسيصوتون بعد ذلك  على المصادقة على النتائج التي تحتاج إلى غالبية أصوات بسيطة.
     
وينبغي إقرار الاعتراضات في المجلسين لاعتمادها لكنها لا تملك أي فرصة في ذلك لأن الديموقراطيين يسيطرون على مجلس النواب.
الإعلان
إقرأ أيضاً