09 كانون الثاني 2021 - 02:34
Back

الولايات المتحدة توجه الاتهام إلى 3 سريلانكيين على خلفية اعتداءات عيد الفصح

الولايات المتحدة توجه الاتهام إلى 3 سريلانكيين على خلفية اعتداءات عيد الفصح Lebanon, news ,lbci ,أخبار اعتداءات عيد الفصح, سريلانكا,الولايات المتحدة,الولايات المتحدة توجه الاتهام إلى 3 سريلانكيين على خلفية اعتداءات عيد الفصح
episodes
الولايات المتحدة توجه الاتهام إلى 3 سريلانكيين على خلفية اعتداءات عيد الفصح
Lebanon News
اتهمت وزارة العدل الأميركية ثلاثة سريلانكيين بدعم الإرهاب، لمشاركتهم في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية في سريلانكا خلال عيد الفصح عام 2019 وأسفر عن 268 قتيلا.
 
وأوضحت الوزارة إن الثلاثة كانوا ضمن "تنظيم الدولة الإسلامية  في سريلانكا" المسؤول عن الهجمات على ثلاث كنائس وثلاثة فنادق فاخرة في ثلاث مدن في عطلة الفصح في 21 نيسان 2019. 
الإعلان
 
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تلك الهجمات، واصفا الاعتداءات التي تم التخطيط لها جيدًا بأنها انتقام لأنشطة التحالف الغربي ضد التنظيم في سوريا. 
     
وكان هناك خمسة أميركيين بين القتلى الذين سقطوا في الاعتداءات.
 
واعلنت وزارة العدل إن المتهمين الثلاثة هم: محمد نوفر "الأمير الثاني" للتنظيم في سريلانكا والذي يعمل ايضا مُجَنِّدًا ومُدرِّبًا، ومحمد أنور محمد رسكان الذي يُزعم أنّه ساعد في صنع القنابل المستخدمة في الهجمات، وأحمد ملهان حياتو محمد الذي قتل شرطيًا خلال الهجوم.
 
والثلاثة محتجزون حاليا في سريلانكا، وأكّدت وزارة العدل أنها ستدعم مقاضاتهم في ذلك البلد مع الإبقاء على التهم الأميركية بحقّهم في حال أطلق سراحهم.
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً