11 كانون الثاني 2021 - 07:20
Back

إدراج أنصار الله في اليمن على لائحة المنظمات الإرهابية

إدراج أنصار الله في اليمن على لائحة المنظمات الإرهابية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الخارجية الأميركية, الحوثيون,أنصار الله,إدراج أنصار الله في اليمن على لائحة المنظمات الإرهابية
episodes
إدراج أنصار الله في اليمن على لائحة المنظمات الإرهابية
Lebanon News
اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن وزارة الخارجية الكونغرس ستبلغ بنيته إدراج جماعة أنصار الله – التي يشار إليها أحيانا باسم الحوثيين – كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، وككيان إرهابي دولي مدرج بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224. كما أعلن أيضا انه سيعتزم إدراج ثلاثة من قادة أنصار الله، وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على لائحة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص.
الإعلان

ورأى أن "عمليات الإدراج هذه توفر أدوات إضافية لمواجهة نشاط جماعة أنصار الله والإرهاب الذي تمارسه، لافتاً الى انها جماعة مسلحة مدعومة من إيران وتعمل في منطقة الخليج. وتهدف عمليات الإدراج إلى مساءلة جماعة أنصار الله عن أعمالها الإرهابية، بما في ذلك هجماتها العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري".

كما أعلن ان عمليات الإدراج تهدف أيضا إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والسيادة والوحدة في اليمن البعيد عن التدخل الإيراني والذي يعيش بسلام مع جيرانه، مؤكداً أنه لا يمكن إحراز تقدم في معالجة انعدام الاستقرار في اليمن إلا عند محاسبة المسؤولين عن عرقلة السلام على أفعالهم.

**للاطلاع على البيان الكامل اضغط هنا
الإعلان
إقرأ أيضاً