LBCI
LBCI

الاتحاد الأوروبي يقول تنصيب بايدن يؤذن "بفجر جديد"

أخبار دولية
2021-01-20 | 08:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الاتحاد الأوروبي يقول تنصيب بايدن يؤذن "بفجر جديد"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الاتحاد الأوروبي يقول تنصيب بايدن يؤذن "بفجر جديد"
وصف الاتحاد الأوروبي تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في مراسم تُجرى لاحقا اليوم الأربعاء بأنه "فجر جديد" لأوروبا والولايات المتحدة لكن التكتل أصر على خضوع شركات التكنولوجيا الأمريكية لقواعد تنظيمية لمنع "قوى الظلام" من بث خطاب الكراهية على الإنترنت.

والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هما أكبر قوتين تجاريتين في العالم إلى جانب الصين وتجمعهما روابط وثيقة في مجالات الثقافة والتاريخ والأعمال والدفاع لكن الرئيس دونالد ترامب سعى لتهميش الاتحاد وناصر خروج بريطانيا منه.
 
وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية للبرلمان الأوروبي مبدية سعادتها بانتهاء سياسة "أميركا أولا" التي انتهجها ترامب إن العمل معا على وضع سياسة تنظيمية رقمية عالمية جديدة له الأولوية.
 
وأضافت "هذا الفجر الجديد الذي يبزغ في أميركا هو اللحظة التي كنا ننتظرها" لكنها حذرت من أن "هذا الشعور بالارتياح... يجب ألا يقودنا إلى أوهام. ترامب سيكون من التاريخ خلال بضع ساعات لكن أنصاره باقون".
 
وقالت فون دير لاين إنه قد لا يكون من الممكن "القضاء نهائيا على أي من قوى الظلام هذه"، على شاكلة التحريض الذي قاد إلى اقتحام مبنى الكونغرس (الكابيتول) يوم السادس من كانون الثاني، لكن يجب ألا يُسمح بتداول خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة بحرية على الإنترنت.
 
من ناحية أخرى قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي "اليوم هو أكثر من مجرد انتقال. اليوم فرصة لإعادة الحيوية للعلاقات عبر المحيط الأطلسي والتي تضررت بشدة في الأعوام الأربعة الماضية. خلال هذه الأعوام، أصبح العالم أكثر تعقيدا وأقل استقرارا وأصبحنا أقل  قدرة على التنبؤ".

وأضاف "أوجه اقتراحا رسميا للرئيس الجديد، في اليوم الأول من تفويضه، دعنا نضع اتفاقا تأسيسيا جديدا من أجل أوروبا قوية وأميركا قوية وعالم أفضل".
 
وقال ميشيل إن الطرفين يجب أن يعملا على خمس أولويات وهي تعزيز التعاون متعدد الأطراف ومكافحة كوفيد-19 ومعالجة تغير المناخ والانتعاش الاقتصادي في ظل التحول الرقمي وتوحيد الجهود من أجل الأمن والسلام.
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

بايدن

الولايات المتحدة

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More