05 آذار 2021 - 06:44
Back

البابا فرنسيس الى العراق... اليكم كامل تفاصيل الزيارة

البابا فرنسيس الى العراق... اليكم كامل تفاصيل الزيارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار البابا فرنسيس,العراق,البابا فرنسيس الى العراق... اليكم كامل تفاصيل الزيارة
episodes
البابا فرنسيس الى العراق... اليكم كامل تفاصيل الزيارة
Lebanon News
غادر البابا فرنسيس روما اليوم الجمعة في مستهل زيارة تستغرق أربعة أيام للعراق في أكثر رحلاته الخارجية خطورة منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية عام 2012.

وهذه أول زيارة باباوية للعراق. ونشر العراق آلافا من قوات الأمن لحماية البابا فرنسيس خلال الزيارة التي تأتي بعد موجة من الهجمات بالصواريخ والقنابل أثارت المخاوف على سلامته. وترفرف أعلام العراق والفاتيكان خارج مطار بغداد استعدادا لوصول البابا.
الإعلان

وسيزور البابا أربع مدن في شمال وجنوب العراق حيث يستخدم في تنقلاته طائرة وطائرة هليكوبتر وربما عربة مصفحة إلى مناطق لا يستطيع معظم المسؤولين الأجانب الكبار الوصول إليها فضلا عن حدوث ذلك في تلك الفترة القصيرة للرحلة.

وسوف يترأس البابا قداسا في كنيسة ببغداد، ويلتقي بالمرجع الأعلى لشيعة العراق في النجف بجنوب البلاد، ثم يسافر شمالا إلى الموصل حيث اضطر الجيش لإخلاء الشوارع لأسباب أمنية العام الماضي استعدادا لزيارة رئيس الوزراء العراقي. وكانت الموصل معقلا لتنظيم الدولة الإسلامية ومازالت كنائسها ومبانيها تحمل آثار الصراع. (للاطلاع على المشاهد من الموصل اضغط هنا).
 
ويلتقي البابا مع رجال الدين في كنيسة ببغداد حيث قتل مسلحون إسلاميون أكثر من 50 من المصلين عام 2010. وتسبب العنف ضد الأقليات في العراق، وخاصة عندما كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على ثلث البلاد، في تناقص حجم الطائفة المسيحية القديمة إلى خمس عددها الذي كان ذات يوم 1.5 مليون نسمة.

وسيزور البابا كذلك مدينة أور مسقط رأس النبي إبراهيم وسيجتمع مع آية الله العظمي علي السيستاني (90 عاما) المرجع الأعلى لشيعة العراق. وسيكون اجتماعه مع السيستاني، الذي يحظى بنفوذ هائل على الساحة السياسية العراقية وبين الأغلبية الشيعية، الأول من نوعه لبابا من الفاتيكان.
الإعلان
إقرأ أيضاً