04 أيار 2021 - 13:01
Back

يريفان تحكم على مقاتلين سوريين أُسرا خلال نزاع قره باغ بالسجن المؤبد

يريفان تحكم على مقاتلين سوريين أُسرا خلال نزاع قره باغ بالسجن المؤبد Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, أذربيجان,أرمينيا,يريفان تحكم على مقاتلين سوريين أُسرا خلال نزاع قره باغ بالسجن المؤبد
episodes
يريفان تحكم على مقاتلين سوريين أُسرا خلال نزاع قره باغ بالسجن المؤبد
Lebanon News
حُكم على اثنين من المقاتلين المرتزقة السوريين أسرتهما القوات الأرمينية خلال النزاع في ناغورني قره باغ واتهمتهما بالمشاركة فيه إلى جانب أذربيجان، بالسجن المؤبد بتهمة "الإرهاب"، وفق ما أعلنت النيابة العامة الأرمينية.

وبحسب لائحة الاتهام، قاتل السوريان إلى جانب القوات الأذربيجانية لقاء "تعويض مالي" في "حرب عدوانية" قالت أرمينيا إن السلطات الأذربيجانية شنتها في نهاية أيلول الفائت.
الإعلان
 
واستهدفت أعمالهم "القضاء على المدنيين الذين لم يشاركوا بشكل مباشر في القتال" في ناغورني قره باغ و"إلحاق إصابات خطيرة بهم"، بحسب المصدر نفسه. 

وقالت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام اريفيك خاتشاتريان لوكالة فرانس برس إن محكمة في سيونيك (جنوب ارمينيا) "حكمت عليهم اليوم بالسجن المؤبد بتهمة الارهاب. واعترفا بمسؤوليتهما بالكامل".
 
اُتهم نحو ثلاثين مرتزقاً من "المجموعات  الإرهابية الدولية" بالمشاركة في هذا النزاع وهم مطلوبون للمحاكمة امام القضاء الأرميني، بحسب النيابة.
الإعلان
إقرأ أيضاً