24 حزيران 2021 - 13:05
Back

المبعوث الأميركي: برامج المساعدات لليمن ستتوقف ما لم يزد التمويل

المبعوث الأميركي: برامج المساعدات لليمن ستتوقف ما لم يزد التمويل Lebanon, news ,lbci ,أخبار ليندركينغ, مساعدات, اليمن,الولايات المتحدة,المبعوث الأميركي: برامج المساعدات لليمن ستتوقف ما لم يزد التمويل
episodes
المبعوث الأميركي: برامج المساعدات لليمن ستتوقف ما لم يزد التمويل
Lebanon News
دعت الولايات المتحدة اليوم المجتمع الدولي ودول المنطقة للوفاء بالالتزامات المتعلقة بزيادة التمويل المخصص للمساعدات الإنسانية في اليمن وحذرت من أن عدم حدوث ذلك قد يعني أن برامج الإغاثة قد تضطر للإغلاق.
  
وقال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ في نقاش عبر الإنترنت نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأميركية العربية أن برامج المساعدات المخصصة لليمن ستبدأ في التوقف  ما لم تزد المساهمات في الشهور القليلة المقبلة.
الإعلان
  
وكررت سارة تشارلز المسؤولة البارزة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ذات التحذير.
  
وقالت: "نشيد بالتعهدات الكريمة التي قطعها مانحون آخرون كرماء حتى الآن هذا العام"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستقدم مزيدا من التمويل إضافة إلى 350 مليون دولار تم تخصيصها هذا العام.
  
وأضافت: "الحقيقة هو أن المزيد من التمويل مطلوب لمواجهة الاحتياجات المتزايدة".
  
وكشف ديفيد غريسلي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن أن الحكومات لم تف بعد بتعهدات قيمتها 2.1 مليار دولار في الإجمال تم قطعها هذا العام للمساعدة في مواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة الناجمة على الحرب الأهلية في اليمن.
 
وأعلن أن منظمات الإغاثة لديها مشكلات في الوصول لنحو ستة ملايين يمني.
 
وفي أمر متصل، قال غريسلي إن ما يصل إلى 300 مهاجر ربما لقوا حتفهم عندما انقلب قاربهم من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن الواقعة. 
الإعلان
إقرأ أيضاً